Accessibility links

logo-print

بلاتيني: لم أحسم موقفي بشأن الترشح لرئاسة فيفا


 رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني

رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني

قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني الأربعاء إنه لم يحسم أمره بشأن الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي "فيفا".

وأضاف بلاتيني في حديث لصحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية "يجب أن أكون مقتنعا، كما أنا مقتنع برئاسة الاتحاد الأوروبي، بأني أرغب في الذهاب إلى فيفا".

واعتبر أن "الاتحاد الأوروبي والاتحاد الدولي ليسا من العالم ذاته...يجب أن أكون مقتنعا بأن هذا هو قدري حتى وإن كان صحيحا أني أتمتع اليوم بالشرعية للذهاب إلى الفيفا".

وأردف بلاتيني قائلا "من المؤكد أني سأتخذ موقفا في دوبروفنيك (كرواتيا حيث تعقد اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي في 19 و20 الشهر المقبل).أنا مجبر على ذلك لأن الجميع ينتظر مني التعبير عن موفقي".

وتنتهي الولاية الحالية لرئيس الفيفا عام 2015، لكن موقف السويسري جوزف بلاتر ما زال غامضا رغم إعلانه سابقا أنه لن يترشح لولاية جديدة، وذلك بسبب ما صدر عنه في أواخر مايو/آيار الماضي خلال الجمعية العمومية 63 للفيفا التي تقرر خلالها تأجيل البحث بالسن القانونية للرئيس حتى 2014.

وصدر عن بلاتر (77 عاما) على هامش الجمعية العمومية في موريشيوس تلميحا مخالفا للموقف الذي صدر عنه بعد انتخابه في 2011 لولاية رابعة، إذ أكد أنه ضد اعتماد السن القانونية من أجل تحديد نهاية ولاية رئيس فيفا.
XS
SM
MD
LG