Accessibility links

logo-print

بالصور.. مئة حريق في غابات الغرب الأميركي


حرائق الغابات غرب الولايات المتحدة

حرائق الغابات غرب الولايات المتحدة

يشتعل مئة حريق بالتزامن في غابات ولايات الغرب الأميركي. تنفق البلاد مئة مليون دولار في الأسبوع لمكافحتها.. ويقف 30 ألف رجل أطفاء في وجهها، لكنها تواصل الانتشار.

في الصورة رجل إطفاء مرتديا زيه الخاص وفي خلفية الصورة تظهر ألسنة اللهب المستعرة في منطقة وارم فاير شمال ولاية كاليفورنيا. في كاليفورنيا وحدها، يضطرم 16 حريقا.

وسجلت السلطات التهام النيران سبعة ملايين ومئة ألف هكتار خلال عام 2015، من بينها حوالي مليون خلال الحرائق الحالية. وشهد عام 2006 أكبر عدد من الحرائق بلغت تسعة ملايين و800 ألف هكتار.

استدعت السلطات 30 ألف عامل إطفاء وحوالي مئتي عسكري يخضعون لتدريبات مكثفة. ويتردد أن الولايات المتحدة ستطلب خدمات نيوزيلاند وأستراليا اللتين لهما باع طويل في التعامل مع الحرائق. أحد قادة فرق الحدائق أبلغ "واشنطن بوست" أن الموارد محدودة وعدد الفرق المشاركة لا يكفي.

عامل إطفاء يمر بجوار منزل محطم جراء الحرائق في لوس أنجلوس. أجلت السلطات 2500 شخص في منطقة هيوم ليك، وألفي شخص شمال لوس أنجلس وقدر عدد المنازل المحطمة بـ42 منزلا في هيوم ليك. اقترب لهيب النيران بشدة من المنازل في ديل لوكهولدر.

في الصورة مروحية تشارك في أعمال الإطفاء. عدد الحرائق توزع كالتالي: 16 في كاليفورنيا و 21 في أيداهو، و14 في مونتانا و11 في أوريغون أما ولاية واشنطن فنصيبها 17 حريقا.

تنفق الولايات المتحدة أسبوعيا مئة مليون دولار في الوقت الحالي على جهود إطفاء الحرائق. اعتبرت حرائق سودا فاير في ولاية إياهو أخطر الحرائق الحالية. التهمت سودا فاير أكثر من 283 ألف هكتار وحطمت مزارع وتسببت في نفوق حيوانات.

XS
SM
MD
LG