Accessibility links

فيلبس في طريقه لتحقيق لقب أوليمبي تاريخي


مايكل فيلبس

مايكل فيلبس

شق السباح الأميركي مايكل فيلبس طريقه إلى الدور قبل النهائي لسباق 200 فراشة للرجال يوم الاثنين ليبقى على الطريق الصحيح لتتويج مسيرته الاولمبية الرائعة بتحقيق المزيد من الأرقام القياسية.

وأنهى فيلبس السباق الصباحي في دقيقة واحدة و55.53 ثانية متأخرا بأكثر من اربع ثوان عن رقمه القياسي العالمي لكنه كان كافيا لتأهله إلى قبل النهائي بعدما حل خامسا في الترتيب العام للتصفيات.

وكان النمساوي دينكو يوكيتش الأسرع في الترتيب العام بعدما أنهى السباق في دقيقة واحدة و54.79 ثانية متفوقا على الأميركي الآخر تايلر كلاري.

ومقارنة بدورة بكين الأولمبية عام 2008، حين فاز فيلبس بثماني ذهبيات، لم يبدأ السباح الأمريكي دورة لندن بشكل جيد واحتل المركز الرابع في سباق 400 متر فردي متنوع ثم حل ثانيا في سباق التتابع أربعة في 100 متر حرة.

لكن مع ذلك فإن القادم أفضل للسباح الأميركي، فإذا فاز فيلبس بنهائي 200 متر فراشة وهو سباقه المفضل سيصبح أول سباح من الرجال يفوز بالذهب في نفس السباق الفردي في ثلاث دورات أولمبية متتالية.

كما سيعادل فيلبس رقم السوفيتية لاريسا لاتينينا القياسي والتي حصدت 18 ميدالية اولمبية.

وبعدها يمكن لفيلبس الانفراد بالرقم القياسي عندما ينافس في سباق التتابع أربعة في 200 متر حرة حيث يعد الفريق الأميركي المرشح الأوفر حظا للفوز.
XS
SM
MD
LG