Accessibility links

32 في المئة من سكان العالم مسيحيون


كاتدرائية القديس نيقولا في مدينة نيس الفرنسية

كاتدرائية القديس نيقولا في مدينة نيس الفرنسية

أفادت دراسة أجراها مركز بيو الأميركي للأبحاث حول الديانات نشرت نتائجها الثلاثاء بأن المسيحيين هم المجموعة الدينية الأكبر في العالم يليهم المسلمون ثم من لا يتبعون أي ديانة ثم الهندوس والبوذيون.

وبحسب مركز بيو، فإن 84 في المئة من سكان العالم ينتمون إلى مجموعات دينية، ما يساوي 5.8 مليارات من أصل 6.9 مليارات هو العدد الإجمالي لسكان العالم في 2010.

وبحسب الدراسة، فإن مجموع المسيحيين هو حوالي 2.2 مليار نسمة بنسبة 32 في المئة فيما بلغ عدد المسلمين 1.6 مليار (23 في المئة) ثم مليار هندوسي (15 في المئة) وحوالي 500 مليون بوذي (7 في المئة) و14 مليون يهودي بنسبة 0.2 في المئة.

كما أفادت الدراسة التي استندت إلى أكثر من 2500 إحصاء سكاني أو سجل أو دراسة في أكثر من 230 بلدا بأن أكثر من 400 مليون نسمة يتبعون ديانات أخرى (هنود أميركا، السكان الأصليون في أستراليا، الأقليات الصينية ).

وتفيد الدراسة بأن 16 في المئة من سكان العالم (1.1 مليار) لا يتبعون أي ديانة ولو أن عددا كبيرا منهم يقر بشكل من المعتقدات الروحية.

ويقيم حوالي 75 في المئة من الأشخاص المتدينين في بلد تشكل ديانتهم غالبية سكانه.

وأحصت الدراسة 157 بلدا ذات أغلبية مسيحية و48 ذات غالبية إسلامية.

ويتوزع المسيحيون بشكل أوسع بين أوروبا (24 في المئة) وأميركا اللاتينية وجزر الكاريبي (24 في المئة) وإفريقيا جنوب الصحراء (24 في المئة). وتأوي الولايات المتحدة والبرازيل والمكسيك أكبر مجموعات مسيحية.

ويقيم 62 في المئة من المسلمين في آسيا والمحيط الهادئ مع تركيز كبير في إندونيسيا والهند وباكستان.

ويقيم 44 في المئة من اليهود في أميركا الشمالية ويتركز ربعهم في إسرائيل.
XS
SM
MD
LG