Accessibility links

قائد البيشمركة في كوباني: العمليات العسكرية المشتركة ضد داعش أحبطت تسللهم إلى مناطق جديدة


اشتباكات في مدينة عين العرب (كوباني) السورية الحدودية مع تركيا، أرشيف

اشتباكات في مدينة عين العرب (كوباني) السورية الحدودية مع تركيا، أرشيف

أكد قائد قوات البيشمركة في مدينة عين العرب (كوباني) اللواء عبد القهار نجيب أن العمليات العسكرية المشتركة التي تنفذ ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أوقفت تقدم المسلحين ومنعت تسللهم إلى مناطق جديدة في هذه المدينة السورية الحدودية مع تركيا.

وأشار نجيب، في تصريح لـ"راديو سوا"، إلى أن وصول التعزيزات العسكرية أعاق انتشارَ مسلحي داعش في المزيد من المناطق، وأوضح أن الخطط العسكرية التي تـُنفذ الآن تضعها غرفة عملياتٍ مشتركة. وقال "نعم البيشمركة تعمل حاليا مع القوات الكردية والجيش السوري الحر، لدينا غرفة عمليات مشتركة ونجلس معا لوضع الخطط العسكرية التي تـُنفذ بعد موافقة الأطراف كافة".

وقدَّر قائدُ قوات البيشمركة في كوباني عددَ مسلحي تنظيم داعش هناك بالمئات، لكنه شدد على قدرة القوات المشتركة على دحرهم بحسب تعبيره، "هم بالمئات، لكننا لسنا بحاجة إلى سلاح أو قوات إضافية. بالنسبة لقوات البيشمركة، فإن عدد أفرادها كافٍ لكنّنا قد نرسل المزيد منهم إذا ما طلبت ذلك الجهاتُ في كوباني، هناك 160 عنصرا من قوات البيشمركة مجهزون بمُعَداتٍ عسكرية قادرة على إلحاق الهزيمة بالمسلحين".

شاهد كيف تحولت كوباني إلى رمز للحرب الشاملة ضد داعش:

وتتعرض عين العرب (كوباني)، ثالث المدن الكردية في سورية، منذ 16 أيلول/سبتمبر إلى هجوم من تنظيم الدولة الإسلامية الجهادي المتطرف في محاولة للسيطرة عليها، ويقوم المقاتلون الأكراد بمقاومة شرسة.

وتساعد الغارات المتواصلة التي يشنها التحالف الدولي على المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش في عين العرب ومحيطها، في إعاقة تقدم مقاتلي التنظيم.

كما ينفذ عناصر قوات البشمركة الكردية الذين دخلوا المدينة الشمالية الجمعة "قصفا مكثفا" ضد مواقع تنظيم داعش في إطار هذه المعركة التي أصبحت رمزا للحرب الأشمل ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سورية والعراق.

المصدر: راديو سوا/الحرة

XS
SM
MD
LG