Accessibility links

logo-print

البرلمان يبحث أسباب ضياع فرصة تأهل المنتخب إلى مونديال البرازيل


المنتخب الوطني لكرة القدم

المنتخب الوطني لكرة القدم

ديار بامرني
قررت لجنة الشباب والرياضة النيابية، عقد جلسة استماع بشأن خروج المنتخب الوطني لكرة القدم من تصفيات كأس العالم.
وقال رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية سعيد خوشناو في تصريح لـ"راديو سوا" إن موعد جلسة الاستماع التي تستضيف اللجنة فيها أعضاء اتحاد كرة القدم وخبراء رياضيين وأكاديميين ومدربين وحكاما، سيكون في الرابع من شهر يوليو/ تموز المقبل.
وأوضح خوشناو أن الهدف من الجلسة دراسة واقع كرة القدم بصورة عامة، وبحث السلبيات والايجابيات ورصد الآراء التي سوف تطرح، والوقوف على أهم المشاكل التي تواجه المنتخب الوطني، للخروج بمجموعة من التوصيات لدعم المنتخب.
وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية إلى أهمية الجلسة، كونها تعين على معرفة ما إذا كان سبب خروج المنتخب الوطني من تصفيات كأس العالم اللاعبون أم الهيئة الإدارية أم قلة الدعم المادي، أم تغيير الطاقم الفني المشرف على إدارة الفريق الذي حمل كاس آسيا 2007.
وأضاف خوشناو أن دور لجنة الشباب والرياضة كجهة تشريعية ورقابية، سيكون من خلال مطالبة الجهات المعنية والتنفيذية بالوقوف إلى جانب المنتخب ودعمه ومساعدته، مؤكدا أن اللجنة ستكون طرفا مساعدا ولن تتدخل في تنفيذ أي قرار يتخذ.
وقال رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية إنه وبالرغم من خروج معظم الفرق العربية من تصفيات كأس العالم، فإن اللجنة ليست راضية عن أداء المنتخب وخروجه غير المقنع من التصفيات، بعد فشله في منافسة فرق عربية أخرى وحصوله على عدد قليل من نقاط التأهيل.
وكان منتخب أسود الرافدين قد تذيل ترتيب المجموعة الآسيوية الثانية برصيد خمس نقاط جمعها من ثماني مباريات، في حين تأهل المنتخبان الياباني والاسترالي إلى مونديال 2014 في البرازيل مباشرة.
المنتخب الأردني ثالث المجموعة الثانية تأهل بعد تفوقه في ختام مباريات المجموعة على نظيره العماني رابع المجموعة بهدف وحيد في عمّان إلى الملحق الآسيوي، لملاقاة ثالث المجموعة الأولى المنتخب الأوزبكستاني، لينافس الفائز منهما بنتيجتي الذهاب والإياب خامس قارة أميركا الجنوبية، على بطاقة التأهل إلى كاس العالم.
XS
SM
MD
LG