Accessibility links

باريس الوجهة العالمية المفضلة للسياح في 2013


برج إيفل في باريس

برج إيفل في باريس

قال موقع TripAdvisor للاستشارات في مجال السياحة والسفر إن العاصمة الفرنسية باريس تمثل وجهة السفر المفضلة لعام 2013 بالنسبة لمستخدميه الذين يقدر عددهم شهريا بأكثر من 200 مليون مستخدم.

وجاء في بيان أصدره الموقع وهو الأول عالميا في هذا القطاع، أن مدينة الحب استعادت هذا العام مكانتها وتصدرت التصنيفات المحلية والأوروبية والعالمية، لتكون في مقدمة "الوجهات المفضلة للمسافرين في عام 2013"، كما قالت المتحدثة باسم المجموعة ليزا ديمينو.

وكانت باريس في المرتبة الرابعة في تصنيف TripAdvisor العام الماضي والذي تصدرته العاصمة البريطانية لندن. لكن الأخيرة تراجعت هذه السنة إلى المرتبة الثالثة، فيما تقدمت نيويورك إلى المرتبة الثانية.

واحتلت العاصمة الإيطالية روما المرتبة الرابعة، تلتها برشلونة الإسبانية في المرتبة الخامسة ثم البندقية الإيطالية، وبعدها سان فرانسيسكو الأميركية ثم فلورنسا الإيطالية، تلتها العاصمة التشيكية براغ، وبعدها سيدني الأسترالية، وبرلين الألمانية، وأخيرا إسطنبول التركية.

ونقل الموقع عن المدير العام لهيئة السياحة في باريس بول روا قوله إن "العاصمة الفرنسية اختيرت على رأس الوجهات السياحية المفضلة لمستخدمي TripAdvisor، فهي مدينة أحلام الفرنسيين والأوروبيين والمسافرين من أنحاء العالم أجمع".
XS
SM
MD
LG