Accessibility links

برنامج ستار أكاديمي يعود بشعار 'خلي نجمك يلمع'


الفنان اللبناني وائل كفوري خلال حضور له في ستار أكاديمي في عام 2010

الفنان اللبناني وائل كفوري خلال حضور له في ستار أكاديمي في عام 2010

ينطلق مساء الخميس الموسم التاسع لبرنامج المواهب ستار أكاديمي بمشاركة ثمانية ذكور وثماني إناث تتراوح أعمارهم بين 18 و24 من دول عربية مختلفة.

وتنقل شاشتا المؤسسة اللبنانية للإرسال LBC وCBC المصرية الموسم الجديد للبرنامج الذي توقف خلال العامين الماضيين، ليتخرج منه بعد نحو أربعة أشهر نجم عربي جديد.

وأكدت منتجة البرنامج مديرة شركة "أنديمول- الشرق الأوسط" لارا حداد أن بين المشتركين "أكثر من مشروع نجم"، وأضافت لوكالة الصحافة الفرنسية "نحرص على أن يكون البرنامج انطلاقة للطالب الذي يفوز بالجائزة الأولى، لا أن يتوقف عن العمل بعد بضعة أشهر".

وتابعت أن الفائز لا ينساه الجمهور بعد مدة بل يرسخ حضوره في أذهان الناس ويصبح نجما، مشيرة إلى أنه تم اختيار "خلي نجمك يلمع" شعارا لموسم ستار أكاديمي الجديد.

وأوضحت حداد أن آلاف الشابات والشبان تقدموا للاختبارات الأولية للمشاركة في البرنامج، لكن بعد مراحل من الغربلة وقع الاختيار على 16 مشتركا فقط.

وأكدت أن المتأهلين إلى المرحلة النهائية لم يترددوا في المجيء إلى لبنان رغم الأوضاع المتوترة في المنطقة، وقالت "كان عليهم أن يأتوا إلى لبنان قبل ثلاثة أسابيع من البرايم الأول لكي يشاركوا في التحضير للتدريبات التمهيدية، ورغم الكلام حينذاك عن حرب وضربة عسكرية لسورية، لم يأبه أي منهم، وفوجئنا بأن حماستهم لم تتراجع، ولم يلغ أي منهم مشاركته في البرنامج".

وعزت حداد عودة "ستار أكاديمي" إلى "مطالبة الناس" بإحيائه، مذكرة بـ"نجاحه الجماهيري على مدى ثمانية مواسم".

"تغييرات محدودة"

وانتقلت الإدارة الإنتاجية للبرنامج إلى شركة "انديمول- الشرق الأوسط"، فيما ستتولى الكاتبة والممثلة اللبنانية كلوديا مارشليان رئاسة الأكاديمية خلفا لرولا سعد التي شغلتها منذ انطلاقة البرنامج في 2003.

وستستمر هيلدا خليفة في تقديم ستار أكاديمي، وكذلك يبقى طوني قهوجي مخرجا له علما أنهما رافقا البرنامج منذ موسمه الأول.

وهذا فيديو إعلاني للموسم الجديد:


وكشفت حداد أن التغييرات في البرنامج نفسه ستكون محدودة، وأضافت "لا يمكن أن نغير في مفهوم البرنامج المقتبس أصلا عن النسخة الأجنبية".

وتابعت أن التغيير في البرنامج، الذي يندرج ضمن تلفزيون الواقع، يشمل بعض العناصر بينها لجنة التحكيم والقواعد التي تتعلق بالمشتركين داخل الأكاديمية، والتنوع في اللوحات الفنية، "أما جوهر البرنامج فيبقى هو نفسه".

وتضم لجنة تحكيم هذا الموسم رئيسة الأكاديمية كلوديا مارشيليان، وأستاذة الصوت ميري محفوظ وأستاذة الرقص إليسار كركلا وأستاذ الموسيقى خليل أبوعبيد.

وتعود إلى الأكاديمية أستاذة المسرح بيتي توتل بعد مشاركتها في الموسمين الأول والثاني، وينضم إليها الملحن اللبناني هشام بولس.

وبإمكان الجمهور متابعة الحلقات اليومية التي تسرد يوميات الطلاب على مدى أربعة أشهر على شاشات LBC وCBC وعبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن من أبرز الفائزين في برنامج "ستار أكاديمي" المغني اللبناني جوزف عطية، والمغنية العراقية شذا حسون.


المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG