Accessibility links

logo-print

جرحى في مواجهات بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في غزة


فلسطينيون خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في رام الله-أرشيف

فلسطينيون خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في رام الله-أرشيف

أصيب 20 فلسطينيا على الأقل في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي اندلعت قرب معبر بيت حانون شمال قطاع غزة الثلاثاء، خلال مظاهرات احتجاجية دعت إليها قوى فلسطينية.

وأفاد مسؤولون فلسطينيون بأن القوات الإسرائيلية استخدمت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق جموع المحتجين الذين خرجوا للتظاهر ضمن "يوم غضب" احتجاجا على الأوضاع في القدس.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، إن فلسطينيين اثنين على الأقل أصيبوا بالرصاص الحي وثلاثة بالرصاص المطاطي، فيما تعرض الآخرون لحالات اختناق جراء استنشاق الغاز.​

وأوضحت الشرطة الإسرائيلية من جانبها، أن المتظاهرين الفلسطينيين ألقوا الحجارة وإطارات السيارات المحترقة على المواقع الأمنية الإسرائيلية، مشيرة إلى أن القوات المرابطة عند المعبر استخدمت وسائل مكافحة الشغب لصد المتظاهرين.

ومنذ الصباح الباكر تجمع مئات الشبان والصبية الفلسطينيين قرب برج المراقبة العسكري الإسرائيلي في معبر بيت حانون ورشقوا الجنود في البرج الاسمنتي بالحجارة. وأشعل عدد من المتظاهرين إطارات السيارات على طريق صلاح الدين الرئيسية قرب المعبر.

ويشهد قطاع غزة إضرابا تجاريا دعت له القوى الوطنية والإسلامية.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في القطاع أحمد عودة:

حماس تشيد بالهجمات في القدس

من جهة أخرى، أشادت حركة حماس بالهجمات التي استهدفت إسرائيليين في القدس وخلفت ثلاثة قتلى الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري إن حماس "تبارك العمليات البطولية" التي وقعت الثلاثاء. مشددا على أن "الرهانات لوقف الانتفاضة خلال أيام هي رهانات فاشلة".

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG