Accessibility links

logo-print

السلطة الفلسطينية تتهم إسرائيل بتدمير جهود كيري للسلام


كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات

كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات

قالت السلطة الفلسطينية إن قرار إسرائيل بناء ألف وحدة استيطانية في القدس الشرقية يأتي في إطار "خطة ممنهجة" لتدمير جهود السلام التي يقوم بها وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات إن "قرارات الحكومة الإسرائيلية الأخيرة بتصعيد البناء الاستيطاني وأخرها بناء ألف وحدة في القدس الشرقية هو قرار إسرائيلي رسمي وفعلي بتدمير جهود الوزير كيري".

واتهم عريقات إسرائيل بأن لديها "خطة ممنهجة لتدمير جهود كيري تتضمن تصعيد البناء الاستيطاني وتهجير السكان في منطقة الأغوار وتصعيد اعتداءات المستوطنين في الأراضي الفلسطينية ضد أبناء شعبنا ومصادرة الأراضي"، كما قال.

وكان مرصد "تراستريال جيروسليم" لمكافحة الاستيطان قد أشار إلى أن إسرائيل ستبني نحو ألف وحدة استيطانية لمستوطنين في القدس الشرقية.

وصرح مدير المرصد داني سايدمان بأنه تم التوقيع على عقود لبناء 300 وحدة استيطانية في مستوطنة راموت و797 وحدة أخرى ستعرض للبيع في مستوطنة جيلو بالقرب من مدينة بيت لحم الفلسطينية بالضفة الغربية.

وكان عريقات قد أعلن أن وزير الخارجية الأميركي يعتزم الكشف خلال أسبوعين عن خطة للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

وتزامنت تصريحات عريقات مع زيارة كيري للمنطقة التي التقى خلالها القادة الإسرائيليين والفلسطينيين وناقش معهم الجهود المبذولة لاستئناف المفاوضات المباشرة المتوقفة منذ سبتمبر/أيلول 2010.
XS
SM
MD
LG