Accessibility links

فياض يدعو إلى إجراء انتخابات في الضفة الغربية دون انتظار المصالحة


رئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض

رئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض

دعا رئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض إلى إجراء انتخابات برلمانية في الضفة الغربية دون انتظار لما ستسفر عنه جهود المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

وقال مراسل "راديو سوا" في رام الله نبهان خريشة إن فياض أكد على ضرورة إجراء انتخابات برلمانية في الضفة الغربية دون انتظار المصالحة مع حركة حماس في قطاع غزة التي يعتبرها فياض بعيدة المنال.

وقارن فياض الانقسام الفلسطيني بتقسيم ألمانيا الذي استمر عقودا، وقال إنه لم يكن من المنطقي عدم إجراء انتخابات في ألمانيا الغربية بسبب هذا التقسيم، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة إجراء هذه الانتخابات في الوقت الذي تشهد فيه دول المنطقة ثورات من أجل إرساء الديموقراطية.

وقال المحلل السياسي محمد دراغمة في حديث لـ"راديو سوا" إن دعوة فياض هذه لإجراء انتخابات تشريعية في الضفة الغربية قد تحرك المصالحة الداخلية إلى الأمام.

وتضمنت تصريحات فياض انتقادا مبطنا لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بقوله "نحن نخلق عقبات بالقول إذا لم نتمكن من القيام بذلك في القدس فلن نستطيع إجراء الانتخابات"، فيما قال القيادي في حركة حماس صلاح البردويل إن حركة فتح "تحاول اتهامنا بأننا لا نؤيد الديموقراطية، في حين يعلم الجميع أن أول من يرفض الخيار الديموقراطي هو الرئيس عباس وفريقه".
XS
SM
MD
LG