Accessibility links

logo-print

مصادر فلسطينية: المفاوضون أودعوا استقالاتهم لدى الرئيس


كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات

كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات

نقل مراسل "راديو سوا" في رام الله عن مصادر مطلعة أن كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات وأعضاء فريق التفاوض مع إسرائيل قدموا استقالتهم إلى الرئيس محمود عباس، احتجاجا على "تنصل إسرائيل من التزاماتها".
جاء ذلك بعد إعلان إسرائيل عن نيتها هدم بيوت فلسطينية في القدس، وقبيل أيام من وصول وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري إلى المنطقة لمتابعة المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.
مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في رام الله نبهان خريشة:

وكانت القيادة الفلسطينية أعلنت مساء الخميس أنها ستتخذ "خطوات" في الأيام المقبلة ردا على توسع الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي المحتلة.
وقالت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عقب اجتماعها برئاسة الرئيس محمود عباس في رام الله إن "القيادة الفلسطينية سوف تقوم بعدد من الخطوات خلال الأيام المقبلة لمواجهة الهجمة الاستيطانية ولحماية المصالح الوطنية ومنع تحول العملية السياسية الى مسيرة متعثرة وعاجزة عن تحقيق أهدافها".
وأدانت اللجنة "قيام رئيس الوزراء الإسرائيلي بالإعلان عن آلاف الوحدات الاستيطانية في القدس وباقي أرجاء الضفة الغربية بالترافق مع بعض المشاريع داخل مدينة القدس لتبرير المزيد من التهويد والاستيلاء على المزيد من الأرض الفلسطينية".
وفور الإفراج عن دفعة جديدة من الأسرى الفلسطينيين مؤلفة من 26 أسيرا كانوا معتقلين منذ أكثر من عشرين عاما في إطار مفاوضات السلام الجارية مع الفلسطينيين، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي الأربعاء أن إسرائيل ستبني 1500 وحدة سكنية في رامات شلومو بالقدس الشرقية.
وذكرت صحيفة هآرتس الخميس إن إسرائيل ستبني 5000 وحدة سكنية في مستوطنات الضفة الغربية نقلا عن نائب في حزب الليكود الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.
واستأنفت إسرائيل والفلسطينيون مفاوضات السلام المباشرة في أواخر يوليو/تموز الماضي عقب ضغوط كبيرة من واشنطن، بعد تعثرها لثلاثة أعوام.
XS
SM
MD
LG