Accessibility links

logo-print

"بالقراءة نرتقي" شعار لمعرض فلسطين الدولي للكتاب


 معرض للكتاب العربي، أرشيف

معرض للكتاب العربي، أرشيف

انطلق فعاليات معرض فلسطين الدولي الثامن للكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة الفلسطينية الخميس على أرض المعارض الفلسطينية في مدينة البيرة المجاورة لرام الله تحت شعار "بالقراءة نرتقي".

وقالت وزيرة الثقافة سهام البرغوثي في كلمة الافتتاح إن المعرض يهدف إلى رد الاعتبار للثقافة الفلسطينية، ويؤكد على حق الفلسطينيين على الاطلاع على الإصدارات والمطبوعات الجديدة، إلى جانب تعزيز وتشجيع حركة تأليف وتوزيع الكتب المحلية، والإقبال على القراءة.

ووفقا لهيئة الكتاب في وزارة الثقافة، فإن 30 دار نشر أردنية تشارك في المعرض، و24 دار نشر مصرية و17 فلسطينية، كما تشارك دور نشر من ثماني دول عربية وأجنبية.

ويضم المعرض نحو 50 ألف عنوان لكتب سياسية وأدبية وعلمية وتاريخية.

في غضون ذلك، نظمت مؤسسة التربية العالمية في رام الله احتفال (الهام فلسطين 2012) لتكريم عشرات المبادرين والمبدعين برعاية رئيس الحكومة سلام فياض وحضور عدد كبير من الشخصيات الثقافية والتربوية والسياسية.

وأشارت وزيرة التربية والتعليم لميس العلمي إلى أن الاحتفال يهدف إلى تعظيم إثر هذه المبادرات ودمجها في النظام التعليمي. وقالت "إننا بهذه النظرة وما يدعمها من سياسات نكون قد أنشأنا القاعدة لأفضل استثمار حقيقي يمتاز بالوعي والإدراك بطبيعة الحاضر والمستقبل".
XS
SM
MD
LG