Accessibility links

logo-print

عباس: السلطة الفلسطينية باقية وبعدها دولة


الرئيس الفلسطيني محمود عباس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأربعاء إن "السلطة الفلسطينية باقية مكانها، وهي إنجاز لن نتخلى عنه"، مشيرا إلى ما وصفه بالأقوال "حول السلطة وهدمها وتدميرها وسحبها".

وأضاف عباس في حديث خلال غداء أقيم بمناسبة حلول عيد الميلاد لدى الطوائف الشرقية في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، أن "السلطة موجودة وما بعد السلطة يعني دولة. ولا توجد سيناريوهات عند أحد، ولا نقبل سيناريو من أحد".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد نشرت مؤخرا تقارير صحافية تفيد بأن الحكومة الإسرائيلية تعمل على وضع خطة طوارئ لمواجهة احتمال انهيار السلطة الفلسطينية.

ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية الاثنين عن رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو قوله: "يجب أن نمنع قدر الإمكان انهيار السلطة الفلسطينية، لكن يجب أن نكون مستعدين لهذا الاحتمال". ورد عباس في حديثه على هذه التقارير بأن "لا يحلموا بانهيار السلطة".

وتحدثت التقارير الإسرائيلية عن فشل السلطة الفلسطينية في التعاطي مع مطالب الشباب الفلسطيني المحبط، في ظل انسداد أفق المفاوضات السلمية مع الحكومة الإسرائيلية.

وشهدت الأراضي الفلسطينية توترا أمنيا بين الفلسطينيين والإسرائيليين بعد الصدامات التي شهدتها مدينة القدس وامتدت إلى مدن الضفة الغربية والمناطق الحدودية مع قطاع غزة.

وأدت المواجهات والهجمات بالسكاكين وحوادث إطلاق النار إلى مقتل 139 فلسطينيا بينهم عربي إسرائيلي، و22 إسرائيليا وأميركي وإريتيري، وفق حصيلة لوكالة الصحافة الفرنسية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG