Accessibility links

بالفيديو.. فلسطينية أفضل معلمة في العالم تربح مليون دولار


محمد بن راشد يسلم الجائزة للمعلمة الفلسطينية

محمد بن راشد يسلم الجائزة للمعلمة الفلسطينية

فازت المدرّسة الفلسطينية حنان الحروب من رام الله في الضفة الغربية بجائزة "أفضل معلمة في العالم"، التي تمنحها مؤسسة فاركي وتبلغ قيمتها مليون دولار، في احتفال أقيم مساء الأحد على هامش منتدى تربوي استضافته دبي.

وأعلن البابا فرنسيس اسم الفائزة، في رسالة مصورة بثت في الاحتفال، وهنأ الحروب "لنيلها هذه الجائزة المرموقة".

وأقيم الاحتفال برعاية رئيس الوزراء الإماراتي حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي سلم الحروب الجائزة البالغة قيمتها المالية مليون دولار، توزع على 10 أعوام.

اقرأ أيضا: من أجل محاربة الإرهاب.. مسلمون سيصوتون لترامب

وأشار المسؤولون عن الجائزة في نبذة عن الحروب، إلى أنها "تستخدم مقاربة متخصصة طورتها بنفسها (...) تركز على تطوير علاقات الثقة والاحترام والصراحة والعاطفة مع تلامذتها"، وتشجعهم على "العمل معا، وتولي عناية خاصة للحاجات الفردية وتكافئ التصرف الإيجابي".

وشرحت الحروب مقاربتها للتعليم في كتاب بعنوان "نلعب ونتعلم".

وتمنح الجائزة "مؤسسة فاركي" لمديرها المقيم في دبي ساني فاركي، والذي يعد من أبرز المستثمرين عالميا في مجال التعليم والتربية.

وأمل فاركي في بيان بأن تلهم قصة الحروب "أولئك الذين يتطلعون للانضمام إلى مهنة التعليم، وتلقي الضوء على العمل الرائع الذي يقوم به يوميا المدرّسون في الأراضي الفلسطينية وكل أنحاء العالم".

والحروب مدرّسة ببلدة البيرة الفلسطينية، نشأت في مخيم للاجئين قرب مدينة بيت لحم، وبدأت بالتدريس بعدما تعرض أولادها لحال من الصدمة إثر مشاهدتهم إطلاق نار على مقربة منهم في طريق العودة من المدرسة إلى المنزل.

تسليم الجائزة في هذا الفيديو:

الملكة رانيا تهنئ المعلمة الحروب:

وأعرب مغردون عن فخرهم بالمدرّسة حنان، وباللقب الذي أحرزته:

وفي هذا الفيديو القصير، تدعو الحروب لجعل التعليم أكثر متعة.

المصدر: خدمة دنيا (بتصرف)

XS
SM
MD
LG