Accessibility links

logo-print

إصابة جنديين باكستانيين في مواجهات مع القوات الهندية في كشمير


جنود هنود في منطقة كشمير

جنود هنود في منطقة كشمير

قال مسؤولون الأربعاء إن جنديين باكستانيين أصيبا بجروح في تبادل لإطلاق النار مع القوات الهندية في كشمير المتنازع عليها، وذلك في أحدث اندلاع للعنف بين القوتين النوويتين المتجاورتين.

وجاء إطلاق النار بعد بضع ساعات من اتهام الهند للقوات الباكستانية بقتل خمسة جنود هنود على خط المراقبة في كشمير في واقعة تهدد بإخراج محادثات السلام المتقطعة عن مسارها.

وأوضح مسؤول عسكري باكستاني أن "نيران هندية أطلقت دون أي استفزاز" أدت إلى إصابة الجنديين الباكستانيين مساء الثلاثاء، مضيفا أن "اتصالات جرت بين قادة عسكريين بارزين من الجانبين على خط ساخن خاص".

وقال مسؤول طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة رويترز إن "المدير العام للعمليات العسكرية بالجيش الباكستاني رفض بشدة المزاعم الهندية عن انتهاك القوات الباكستانية لخط المراقبة."

وأكد ضابط هندي بارز في شمال كشمير أن جنديين باكستانيين أصيبا أو قتلا في تبادل لإطلاق النار من مدافع آلية في منطقة كامالكوت اولي في شمال كشمير ظهر الثلاثاء.

وقال إن القوات الباكستانية فتحت النار والقوات الهندية ردت عليها.

وتهدد أعمال العنف المتبادلة بتعطيل استئناف محادثات السلام بين البلدين.

واقترحت باكستان عقد اجتماع رفيع المستوى مع مسؤولين هنود لاستئناف العملية. وكان من المقرر أن تستأنف المحادثات في وقت سابق هذا العام لكنها تعطلت بعد أعمال عنف مماثلة اندلعت في كشمير.
XS
SM
MD
LG