Accessibility links

101 قتيل في غزة ومطار بن غوريون في مرمى صواريخ حماس


جنود إسرائيليون يضربون طوقا أمنيا على المسجد الأقصى

جنود إسرائيليون يضربون طوقا أمنيا على المسجد الأقصى

ارتفع عدد قتلى الضربات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة المستمرة منذ أربعة أيام إلى 101 على الأقل ونحو 700 جريح، وسط أنباء عن عملية برية محدودة النطاق قد ينفذها الجيش الإسرائيلي في القطاع.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدوة، مقتل فلسطينيين وجرح ثلاثة في غارة استهدفت الجمعة سيارة تابعة لبلدية البريج وسط غزة، ليرتفع عدد ضحايا الغارات الجمعة إلى 14 قتيلا.

ضرب 1100 موقع في غزة

وأعلن الجيش الإسرائيلي، استهداف نحو 1100 موقع في القطاع منذ بدء الحملة العسكرية "الجرف الصامد" فجر الثلاثاء الماضي والتي تقول إسرائيل إنها موجهة ضد معاقل حماس والجهاد الإسلامي في القطاع.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن العملية مستمرة ضد الأهداف التابعة لحركة حماس، كاشفا أن العملية العسكرية هي الأكبر من حيث عدد الغارات الجوية على القطاع:


وأكد أدرعي في حديث مع "راديو سوا" سقوط 30 صاروخا أطلق من قطاع غزة على مناطق مأهولة بالسكان في إسرائيل:

​القسام تتوعد إسرائيل

وطلبت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان أصدرته الجمعة من شركات الطيران العالمية، وقف جميع رحلاتها إلى إسرائيل بسبب المخاطر المحدقة بالمطارات، وذلك بعد إعلانها استهداف مطار بن غوريون الدولي قرب تل أبيب. بأربعة صواريخ.

وأكد متحدث باسم سلطة الطيران الإسرائيلية، من ناحيته، أن مطار بن غوريون استأنف عمله كالمعتاد بعد أن توقف لتسع دقائق خلال انطلاق صفارات الإنذار.

لا صلاة في الأقصى لمن دون سن الـ50

في هذه الأثناء، أغلقت السلطات الإسرائيلية مدينة القدس ومنعت المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة.

وحالت الإجراءات الاسرائيلية على حاجز قلنديا شمالي القدس دون وصول عشرات الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان.

وحسب مراسلة "راديو سوا" في رام الله، فإنه لم يسمح سوى لمن هم فوق 50 سنة من اجتياز الحاجز الحدودي، وكشفت عن مواجهات بين الجيش الإسرائيلي وشبان فلسطينيين في عدة مناطق من الضفة الغربية، أسفرت عن وقوع إصابات، فيما اعتقل الجيش الإسرائيلي أربعة فلسطينيين في بيت لحم.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في رام الله نجود القاسم:


المصدر: راديو سوا / وكالات

XS
SM
MD
LG