Accessibility links

بالصور.. حداد على أرواح ضحايا اعتداء أورلاندو


مواساة وحداد في واشنطن العاصمة

مواساة وحداد في واشنطن العاصمة

أسفر حادث إطلاق النار في ملهى Pulse بمدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا فجر الأحد، عن مقتل 50 شخصا من بينهم منفذ الهجوم عمر متين، وهو أميركي الجنسية من أصل أفغاني، وجرح العشرات عدد منهم في حالة حرجة، فيما وصف بالهجوم الأكثر دموية في تاريخ الولايات المتحدة منذ هجمات الـ11 أيلول/سبتمبر 2001.

وتضامن المئات من حول العالم بالسهر وتقديم الورود وإشعال الشموع لأرواح ضحايا الهجوم في مناطق متفرقة من العالم وأخرى من الولايات المتحدة.

وعلى المستوى الدولي، عبرت الملكة إليزابيث عن تعاطفها وعزائها لأهالي ضحايا الهجوم، فيما وصفه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي بأنه "عمل إرهابي دنيء".

ودان الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي الاثنين بشدة ما اعتبره "عملا إرهابيا"، مشددا على ضرورة "التصدي لمحاولات تأجيج ثقافة العنف والكراهية التي يتغذى عليها الفكر الإرهابي والتطرف المقيت".

وعبرت طهران من جانبها عن إدانتها للاعتداء الذي استهدف ملهى ليليا للمثليين في أورلاندو، واصفة ما حصل بأنه "مشؤوم وإرهابي".

وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة في بيان صدر عن وزارة خارجيتها الاثنين تضامنها ووقوفها مع الولايات المتحدة، وأدانت الإرهاب بكافة أشكاله وصوره. وانضمت لها كل من روسيا وفرنسا وأفغانستان والهند ولبنان والكويت وقبرص وغيرها من الدول.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG