Accessibility links

زوجة منفذ هجوم أورلاندو من أصول عربية.. هل تواطأت معه؟


نور سلمان، زوجة عمر متين، وفق ما نقلت قناة WSVN الأميركية أثناء مغادرتها لبيتها

نور سلمان، زوجة عمر متين، وفق ما نقلت قناة WSVN الأميركية أثناء مغادرتها لبيتها

تواجه زوجة منفذ هجوم أورلاندو في ولاية فلوريدا رقابة مكثفة نظرا لأن مكتب التحقيقات الفدرالي يحاول تحديد ما إذا كان لديها علم مسبق بالجريمة التي وقعت في أحد الملاهي الليلية فجر الأحد وفقا للسلطات الاتحادية.

وعلم مكتب التحقيقات الفدرالي خلال مقابلات مع نور سلمان (30 عاما) أنها رافقت زوجها، عمر متين، في رحلة واحدة على الأقل إلى الملهى قبل الهجوم، "في زيارة استطلاعية"، على حد وصف مسؤول في أجهزة الأمن.

ولم يعتقل مكتب الـFBI سلمان حتى الآن، في حين يواصل الوكلاء قدر الإمكان جمع أدلة لتحديد ما إذا كانت قدمت لزوجها مساعدة خلال استعداداته لتنفيذ الهجوم، أم إذا كان لديها أي معرفة بخطته، وقد تواجه اتهامات جنائية.

وأشار مسؤول رفيع في أجهزة الأمن إلى أن الزوجين راقبا الملهى بين الخامس من حزيران/يونيو والتاسع منه. وقال مسؤولون في مكتب التحقيقات الفدرالي إن متين اشترى السلاح في أوائل شهر يونيو/حزيران.

هل كانت على علم بالهجوم؟

ولفت المسؤول إلى أن سلمان حذرت متين من عدم تنفيذ الهجوم، على ما يبدو خلال توجهه ليلة السبت إلى أورلاندو.

وفي هذا الصدد، قالت مصادر لـ"أن بي سي نيوز" إن سلمان كانت على دراية بالهجوم على الملهى وحاولت إيقافه.

وقال مسؤولون مطلعون على القضية إن سلمان أخبرت الـ FBI بأنها كانت مع زوجها عندما اشترى الذخيرة.

ووفقا للجيران في المنطقة التي نشأت فيها سلمان، في روديو بولاية كاليفورنيا، فهي ابنة إقبال زاهي وبسام عبد الله سلمان، الذي توفي إثر نوبة قلبية قبل سنوات عدّة. وللزوجين أيضا ثلاث بنات أخريات، أصغرهن في عمر الـ14.

تزوجت سلمان من متين، وانتقلت إلى ولاية فلوريدا قبل نحو خمس سنوات، حسب الجيران.

ويصف الجيران سلمان بأنها سيدة طيبة، في حين أن والدتها، حسب تعبيرهم، متدينة جدا. وقالوا إنها لا تأكل في منزل جيرانها لأن لديهم كلب.

وقال موقع "الدايلي ميل" إنها من عائلة فلسطينية هاجرت إلى كاليفورنيا من رام الله، في الضفة الغربية، في سبعينيات القرن الماضي.

وتظهر حسابات أقاربها على فيسبوك بأنها فلسطينية، لكن العائلة لا تبدي التزاما دينيا صارما، حسب موقع "الديلي بيست" الذي يضيف أن تعليقات عائلة سلمان حول حرب إسرائيل على قطاع غزة عام 2014، لم تظهر جانبا سياسيا أو أيديولوجيا، ولم تشر حساباتهم إلى أي تعاطف مع الجماعات المتشددة.

وفي تغريدة لمراسل قناة محلية في ميامي قال إن سلمان تركت فلوريدا بعد منتصف ليل الثلاثاء، وغادرت خافضة رأسها ولم ترد على وسائل الإعلام.

المصدر: وسائل إعلام أميركية

XS
SM
MD
LG