Accessibility links

logo-print

أوباما يكرّم بيل كلينتون وأوبرا وينفري بوسام الحرية


الرئيس أوباما يتحدث مع أوبرا وينفري أثناء حفل تكريمها و15 آخرين بوسام الحرية

الرئيس أوباما يتحدث مع أوبرا وينفري أثناء حفل تكريمها و15 آخرين بوسام الحرية

كرم الرئيس باراك أوباما الأربعاء 16 من الشخصيات السياسية والإعلامية والرياضية والعلمية من بينهم الرئيس الأسبق بيل كلينتون والإعلامية أوبرا وينفري بأرفع مكافأة مدنية هي وسام الحرية الرئاسي.

وجاء ذلك تزامنا مع الذكرى الـ50 لاغتيال الرئيس الأسبق جون كينيدي الذي كان قد أسس هذه المكافأة.

وقال أوباما إن بيل كلينتون أثبت أن بالإمكان "تنمية الاقتصاد وإخراج الناس من الفقر" وفي الوقت نفسه تقليل العجز المالي والاستثمار بالعائلات والمدارس والعلوم والتكنولوجيا.

وعن مقدمة البرامج التلفزيونية أوبرا وينفري قال أوباما إنها استطاعت أن تكون مؤثرة وذات شعبية كبيرة برسالتها "نعم تستطيع"، وقال أوباما إنها مثال على "قدرة الإنسان على الخروج من الطفولة التي يسودها الفقر والمعاملة السيئة إلى القمة".

وكرّم أوباما ذكرى أول امرأة تصبح رائدة فضاء وهي سالي رايد التي توفيت العام الماضي.

وكرم أيضا الصحافية غلوريا ستاينم ومحرر واشنطن بوست أثناء فضيحة ووترغيت بين برادلي.

ومن المكرّمين كذلك لاعب البيسبول من فريق شيكاغو كوبز إيرني بينكس والسناتور عن ولاية هاواي المتوفى دانييل إينوي، وعالم النفس الحائز على جائزة نوبل دانيل كونيمان.

وهذا فيديو لمقاطع من خطاب أوباما أثناء الحفل يتحدث فيه عن بيل كلينتون وأوبرا وينفري:


وكان الرئيس أوباما وزوجته السيدة الأولى ميشيل أوباما انضما إلى الرئيس الأسبق بيل كلينتون وزوجته وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون في مراسم وضع إكليل من الزهور على قبر الرئيس الراحل جون كينيدي في ذكرى مرور 50 عاما على اغتياله، وذلك في مقبرة أرلينغتون الوطنية قبل يومين من الذكرى السنوية لاغتيال كينيدي.

XS
SM
MD
LG