Accessibility links

ائتلاف المعارضة يطالب بمقعد سورية في الأمم المتحدة


وليد البني المتحدث الرسمي باسم الائتلاف الوطني للمعارضة السورية

وليد البني المتحدث الرسمي باسم الائتلاف الوطني للمعارضة السورية

دعا الائتلاف الوطني للمعارضة السورية المجتمع الدولي إلى تسليم مقعدي سورية في جامعة الدول العربية والأمم المتحدة له بغية "سحب ما تبقى من شرعية النظام"، مشيرا إلى أنه يعمل على تشكيل حكومة مؤقتة لإدارة شؤون البلاد في مرحلة ما بعد بشار الأسد.

كما حث الائتلاف في طلبه المجتمع الدولي على تسليم الأموال النظام السوري المحجوزة في البنوك العالمية إليه، مجددا التأكيد على "لا يوجد حل سياسي مع بقاء الأسد وزمرته الأمنية" في السلطة.

وجاء الطلب عقب مؤتمر عقد برعاية وزارة الخارجية البريطانية في اليومين الماضيين، شارك فيه خبراء وجامعيون متخصصون في كيفية إدارة وتجاوز الأزمات وأعضاء في قيادة الائتلاف السوري وممثلون لدول عربية وأجنبية ووكالات دولية.

وقال ائتلاف إنه قدم خلال المؤتمر "مسودة رؤية للمرحلة الانتقالية ترتكز على انتقال منظم تستمر فيه مؤسسات الدولة بالعمل وتسيير الأعمال وينسحب الجيش مباشرة إلى قواعده ويتم نزع السلاح من المدنيين ويتم توجيه التركيز الوطني نحو الوحدة الوطنية وإعادة البناء".

وأشار إلى أنه يعمل على "تشكيل الحكومة المؤقتة حاليا بعد توحيد العمل العسكري من خلال هيئة الأركان" لتكون بديلا لنظام الأسد.
XS
SM
MD
LG