Accessibility links

logo-print

بالصور.. المغرب 'يبهر' عشاق الكرة في افتتاح الموندياليتو


عرض الافتتاح لاقى إعجاب المشجعين

عرض الافتتاح لاقى إعجاب المشجعين

حاز الحفل الافتتاحي للدورة 11 لكأس العالم للأندية على إعجاب من شاهد عروضه من ملعب الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط، بعد أن تعرضت اللجنة المنظمة قبل عام لانتقادات لاذعة بسبب ضعف العروض الفنية التي قدمتها أمام ملايين المشاهدين حول العالم.

وتابع 40 ألف مشجع العروض التي أطلق عليها اسم "حفل الصوت والضوء" والتي شارك في لوحاتها الفنية فنانون مغاربة وأجانب، حضرت فيها طقوس فولكلورية مغربية وعروض بأشعة اللايزر الملونة.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم توجيهات تقضي بمنع أي شخص من زيارة الفنادق التي تقيم بها الأندية المشاركة في البطولة. وخصصت اللجنة المنظمة 40 عنصرا أمنيا لمرافقة فريق ريال مديد الإسباني المشارك في البطولة والمرشح الأقوى للظفر بها. ويحظى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لوحده بحماية خمسة من رجال الأمن لتشديد الحماية عليه لكي لا يتعرض لمضايقات رجال الصحافة والمعجبين به.

وخيب فريق المغرب التطواني آمال المشجعين المغاربة بعد أن انهزم في المباراة الافتتاحية أمام منافسه النيوزلندي أوكلاند سيتي بضربات الجزاء الترجيحية (3-4)، ليفشل في تحقيق إنجاز نادي الرجاء البيضاوي الذي خسر المباراة النهائية العام الماضي أمام بايرن ميونيخ الألماني بهدفين نظيفين.

شاهد بالصور عروض حفل الافتتاح في البطولة التي تحتضنها الرباط ومراكش إلى غاية 20 كانون الأول/ديسمبر الجاري:

XS
SM
MD
LG