Accessibility links

logo-print

فيديو لايف من فيسبوك.. للمشاهير لا غير


خدمة لايف من فيسبوك

خدمة لايف من فيسبوك

تواصل مجموعة "فيسبوك" سياستها التوسعية في مجال خدمات الفيديو، مع إطلاقها منتجا جديدا مخصصا للمشاهير الذين بات بإمكانهم نشر مقاطع مباشرة عبر الشبكة الاجتماعية الأكثر استخداما في العالم.

ومن شأن هذه المبادرة أن تضع الشركة الأميركية العملاقة في منافسة مع تطبيقات أخرى لبث تسجيلات الفيديو المباشرة عبر الإنترنت على الهواتف الذكية من بينها ميركات وبيريسكوب التابعة لتويتر، إضافة إلى تعزيز موقعها كمنافس لخدمة يوتيوب التابعة لمجموعة غوغل.

وسيتم دمج الخاصية الجديدة التي أطلق عليها اسم "لايف" بتطبيق Facebook mentions الذي أطلق في الصيف الماضي والمخصص للمشاهير، في مجالات الرياضة والموسيقى والاستعراض والسياسة، وفق ما أوضحت فيسبوك على مدونتها الرسمية.

وستظهر التسجيلات المصورة على شريط الأحداث الخاص بمستخدمي فيسبوك ممن يتابعون هؤلاء المشاهير.

وسيكون بإمكانهم أيضا كتابة تعليقات مباشرة خلال العرض أو مشاركة التسجيلات المصورة مع أصدقائهم. وسيظل التسجيل المصور متاحا على صفحة الشخصية المشهورة عبر فيسبوك بعد انتهاء العرض.

شاهد الفيديو التعريفي بالخدمة الجديدة:

ويرى محللون أن تسجيلات الفيديو ستكون المجال المقبل الذي يتيح لفيسبوك تحقيق إيرادات كبيرة بعد قطاع الإعلانات على الأجهزة المحمولة.

وتشهد التسجيلات المصورة المنشورة عبر الشبكة ازديادا كبيرا، سواء من ناحية الفيديوهات الشخصية للمستخدمين أو من جانب المقاطع المصورة الاعلانية.

وأعلن مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ في نيسان/أبريل الماضي، أن اكثر من أربعة مليارات فيديو تتم مشاهدتها يوميا عبر الشبكة.

المصدر: خدمة دنيا

XS
SM
MD
LG