Accessibility links

انخفاض جديد لأسعار النفط


أسعار النفط تواصل التدهور

أسعار النفط تواصل التدهور

هبطت أسعار النفط، الخميس، في العقود الآجلة في التعاملات الآسيوية بعدما قرر مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي رفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ نحو 10 سنوات، وبعد أن أظهرت البيانات الرسمية ارتفاعا غير متوقع في المخزونات الأميركية.

وهبط سعر خام غرب تكساس الوسيط، تسليم كانون الثاني/يناير في العقود الآجلة استحقاق شهر، 12 سنتا ليصل إلى 35 دولارا و10 سنتات للبرميل، بعد أن أنهى تعاملات الأربعاء على هبوط بنحو خمسة في المئة.

وهبط سعر خام برنت تسليم شباط/فبراير في العقود الآجلة استحقاق شهر، 29 سنتا ليبلغ 37 دولارا و10 سنتات للبرميل، بعدما هبط خام القياس العالمي 3.3 في المئة في الجلسة السابقة.

وزادت مخزونات النفط الأميركية الأسبوع الماضي بفعل زيادة الواردات القادمة إلى ساحل الخليج الأميركي، بحسب ما أظهرته بيانات إدارة معلومات الطاقة الأربعاء، وهو ما أثار دهشة المحللين الذين كانوا يتوقعون تراجع حجم المخزونات.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية نمو المخزونات 4.8 مليون برميل الأسبوع الماضي، مقتربة من مستويات قياسية، بينما كان محللون استطلعت رويترز آراءهم يتوقعون هبوط المخزونات 1.4 مليون برميل.

المصدر: رويترز

XS
SM
MD
LG