Accessibility links

أوفيس تتيح خدمات مجانية للطلاب والمدرسين حول العالم


شركة مايكروسوفت تتيح لزبائنها من الطلاب والمدرسين إمكانية تحميل حزمة البرامج المكتبية أوفيس مجانا

شركة مايكروسوفت تتيح لزبائنها من الطلاب والمدرسين إمكانية تحميل حزمة البرامج المكتبية أوفيس مجانا

أصبح بمقدور الطلاب والمدرسين حول العالم الاستفادة من حزمة برامج أوفيس مجانا، وفق ما أعلنت شركة مايكروسوفت في موقعها الرسمي على الانترنت الاثنين.

وأعلنت الشركة عن بدء السماح للطلاب والمدرسين من خارج الولايات المتحدة الأميركية بالتقدم بطلب للحصول على رخصة مجانية لاستعمال حزمة أوفيس،لافتة إلى أن ملايين من الطلاب والمدرسين حول العالم باتوا مؤهلين للتقدم والتسجيل في خدمة أوفيس 365 للتعليم، لاستخدام البرمجية المكتبية مجانا سواء عبر الإنترنت أو على حواسبهم.

ويحتاج الطلاب للتحقق من كونهم مؤهلين لاستخدام الخدمة إلى حساب بريد إلكتروني مرتبط بالمؤسسة التعليمية التابعين لها، ومن ثم القيام بالتسجيل عبر الموقع، كما يحتاج أعضاء هيئة التدريس أيضا إلى بريد إلكتروني رسمي خاص بمؤسساتهم التعليمية قبل التسجيل.

وأشارت مايكروسوفت إلى أن التسجيل في خدمة اوفيس 365 للتعليم المجانية سيتيح للطلاب وللمدرسين الحصول على آخر نسخة من أوفيس، المتضمنة برامج مثل وورد وإكسل وباوربوينت ووان نوت، إضافة إلى مساحة تخزين مجانية على خدمة ون درايف السحابية تصل إلى 1 تيرابايت.

ويستطيع المستخدمون المسجلون في الخدمة المجانية تثبيت أحدث إصدار من اوفيس على عدة حواسب أو أجهزة نقالة، تصل إلى خمسة حواسب سواء أجهزة ماك أو تلك العاملة بنظام ويندوز، وذلك إضافة إلى خمسة أجهزة نقالة سواء هواتف ذكية أو حواسب لوحية.

يذكر أن الخدمة المجانية ستدعم اللغة العربية والعبرية في منتصف مارس/ آذار المقبل، حسبما أعلنت مايكروسوفت، والتي أشارت أيضا إلى أن الخدمة غير متاحة للتسجيل الذاتي من قبل الطلاب أو المدرسين في الصين على عكس بقية الدول حول العالم.

المصدر: أوفيس/ وكالات

XS
SM
MD
LG