Accessibility links

أوباما يعد الأميركيين بإصلاح نظام القضاء الجنائي


الرئيس باراك أوباما

الرئيس باراك أوباما

قال الرئيس باراك أوباما السبت في حديثه الأسبوعي الإذاعي إن هناك حاجة ماسة لإصلاح نظام القضاء الجنائي، مستعرضا عددا من الزيارات التي قام بها في عدد من الولايات والتي التقى فيها مع ضباط في الشرطة، وعائلات أميركية بالإضافة إلى زيارته للسجون.

وأوضح أوباما في حديث "نعلم أن وجود ملايين من الناس خاضعين لنظام العدالة الجنائية، من دون أن تكون لهم القدرة على الحصول على وظيفة بعد إطلاق سراحهم، هو أمر غير قابل للاستمرار. إنه شيء سيء لمجتمعنا وسيءٌ لاقتصادنا".

وأعلن أوباما أنه سيزور ولاية نيوجيرزي الاثنين لمواصلة الجهود الرامية لإصلاح نظام القضاء الجنائي، مؤكدا أن لكل واحد دور يلعبه انطلاقا من الشركات التي توظف المذنبين السابقين إلى المؤسسات الخيرية التي تدعم برامج التعليم والتدريب.

ووعد أوباما بمواصلة العمل مع الأميركيين من الحزبين لإصدار قانون إصلاح نظام القضاء الجنائي "ليصل إلى مكتبي لتوقيعه". على أن ينص هذا القانون على تخفيض مدة السجن للمذنبين غير العنيفين المحكوم عليهم بسبب المخدرات، ويجازي السجناء بعقوبات أقصر إذا أكملوا برامج تجعل عودتهم لارتكاب الجريمة نفسها أقل احتمالا".

وأكد أوباما أن الأمر لا يتعلق بالسياسة، بل "بما إذا كنا كأمة نتمسك بالقيم التي تأسست عليها من حرية وعدالة للجميع، وبالعمل معا يمكننا القيام بذلك".

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG