Accessibility links

logo-print

أوباما يدعو الكونغرس إلى 'إنهاء الأزمات المفتعلة'


باراك أوباما

باراك أوباما

دعا الرئيس باراك أوباما الكونغرس السبت إلى إنهاء "الأزمات المفتعلة وإلحاق الأذى بالذات" حاثا الجمهوريين والديموقراطيين في الكونغرس على الموافقة على الميزانية الفيدرالية الجديدة.

وقال أوباما في كلمته الإذاعية الأسبوعية إن ما يسمعه معظم الناس من واشنطن هو "ضجيج مشوش ليست له علاقة بما يجب أن نفعله الآن".

وأضاف "ولذلك اليوم أود أن أوقف هذا الضجيج وأتحدث ببساطة عن ما يجب أن نفعله الآن".

وتابع أن ما يجب فعله "يبدأ بإنهاء الأمر الذي لم يسفر سوى عن تقويض اقتصادنا خلال السنوات القليلة الماضية وهو الدورة المستمرة من الأزمات المفتعلة وإلحاق الأذى بالذات".

وقال أوباما إن على الكونغرس "الموافقة على الميزانية التي تخفض الإنفاق على الأمور التي لا نحتاجها، وتغلق الثغرات الضريبية التي لا تساعد على خلق الوظائف حتى نستطيع أن نحرر قدرا كافيا من الموارد للأمور التي تخلق الوظائف وتحقق النمو بالفعل".

وحول إنجازاته قال الرئيس أوباما إن وزارة الخزانة هذا الأسبوع "أكدت أنه منذ توليت الرئاسة، قللنا العجز بأكثر من النصف".

وبلغ العجز الأميركي للسنة المالية 2013 التي انتهت في 30 سبتمبر/أيلول نسبة 4.1 في المئة من إجمالي الناتج المحلي، حسب ما أعلنت وزارة الخزانة الأربعاء.

وجاءت تصريحات أوباما بعد أقل من أسبوعين من التوصل إلى حل مؤقت للأزمة التي هددت بعجز البلاد عن سداد التزاماتها المالية.

وإذا لم يتم التوصل إلى اتفاق جديد بشأن الميزانية بحلول 15 يناير/كانون الثاني أي عند انتهاء التمويل المؤقت، فستبدأ جولة جديدة من خفض الإنفاق الحكومي تلقائيا.

وهذا فيديو لكلمة أوباما الإذاعية الأسبوعية كاملة:

XS
SM
MD
LG