Accessibility links

logo-print

أوباما يزور مضربين عن الطعام ويدعم مطالبهم بخصوص قوانين الهجرة


أوباما مع زوجته ميشيل. أرشيف

أوباما مع زوجته ميشيل. أرشيف

زار الرئيس الأميركي باراك أوباما الجمعة عددا من المضربين عن الطعام المطالبين بإصلاح قانون الهجرة المعتصمين قرب مبنى الكونغرس في واشنطن.

وتوقف الرئيس ترافقه زوجته ميشيل في المكان الذي يبعد مئات الأمتار عن البيت الأبيض، في زيارة لم تكن معلنة مسبقا على جدول أعماله اليومي.
وصرح مسؤول في البيت الأبيض طلب عدم الكشف عن هويته أن "الرئيس والسيدة الأولى زارا أشخاصا يشاركون في حملة "صوموا من أجل العائلات" أمام الكونغرس وقدم الدعم للمضربين عن الطعام المطالبين باصلاح قانون الهجرة".
وطلب من الصحافيين المرافقين للرئيس وزوجته عدم مرافقتهما.
ومنذ 12 نوفمبر/تشرين الثاني يضرب عدد من نشطاء حقوق المهاجرين عن الطعام ويعتصمون في خيمة على مسافة قريبة من مبنى الكونغرس، ويطالبون مجلس النواب بالتصويت على إصلاح لقانون الهجرة صادق عليه مجلس الشيوخ.
وتبنى مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الديموقراطيون في 27 يونيو/حزيران الإجراء الإصلاحي الذي سيحقق أحد أكبر وعود الرئيس أوباما في حملتيه الانتخابيتين في 2008 و2012.
وتمنح الخطة التي صاغها مجلس الشيوخ وصادق عليها بدعم من الجمهوريين نحو 11 مليون شخص يقيمون في الولايات المتحدة بشكل غير شرعي، الجنسية الأميركية بشروط مشددة، وبعد فترة انتقالية مدتها 13 عاما.
كما تعزز الخطة أمن الحدود مع المكسيك وتعيد تنظيم نظام تأشيرات الدخول لإعطاء الأولوية للتخصصات المطلوبة وخاصة في مجال الهندسة والزراعة.
وأعرب رئيس مجلس النواب جون باينر مؤخرا عن استعداده لدفع المجلس إلى تبني الاجراء.
XS
SM
MD
LG