Accessibility links

أوباما: أميركا بلاد الفرص وأفضل مكان للاستثمار


الرئيس باراك أوباما متحدثا أمام قمة المستثمرين إختر أميركا في واشنطن العاصمة

الرئيس باراك أوباما متحدثا أمام قمة المستثمرين إختر أميركا في واشنطن العاصمة

دعا الرئيس باراك أوباما رجال الأعمال الأجانب إلى الاستثمار في الولايات المتحدة، متعهدا بأن تبقى أميركا "بلاد الفرص".

وخاطب الرئيس الأميركي الخميس العشرات من المستثمرين المشاركين في مؤتمر نظمته وزارة التجارة في واشنطن العاصمة، مؤكدا "أن التاريخ أثبت في القرنين الماضيين أنك عندما تراهن على أميركا ستكسب الرهان".

وتحدث أوباما عن خطة ثلاثية لجذب المستثمرين الأجانب إلى الولايات المتحدة تشمل تجنيد السفارات الأميركية في الخارج للتواصل مع رجال الأعمال، والعمل على مستوى الحكومة الفيدرالية لإصلاح قانون الهجرة وتأهيل القوى العاملة، ومساعدة الحكومات الإقليمية والمحلية على أن تكون أكثر جذبا للمستثمرين.

وقال "أحيانا لا نقوم بتشجيع الاستثمار الأجنبي بطريقة منظمة، لكن من الآن فصاعدا ستكون هناك نقطة اتصال واحدة على المستوى الفيدرالي لتسهيل الاستثمار".

وأضاف "هذه دولة كبيرة، وقد يكون صعبا على المستثمرين الأجانب أن يحددوا أين وكيف سيستثمرون، وهو ما سنساعدهم فيه بالتعاون مع الحكومات الإقليمية والمحلية".

وتعهد أوباما باستثمارات أكبر في البنية التحتية والتعليم، وخصوصا لجهة تأهيل العمال الأميركيين للمنافسة في الاقتصاد العالمي، مشيرا إلى الدور الذي تلعبه المعاهد المهنية في ذلك.

وقال "سنصلح نظام الهجرة لنكون مكانا مرحبا بالعمالة المدربة والرياديين، نرجو أن ننتهي من ذلك هذا العام، ولدينا دعم من الحزبين لفعل ذلك".

وأضاف متحدثا عن العمالة المدربة "هذا ما جعلنا تاريخيا أفضل مكان في العالم للاستثمار".

وختم أوباما بمخاطبة المستثمرين الأجانب "اختاروا الولايات المتحدة، حيث أفضل العمال، وأفضل الرياديين، وحيث تدعمكم الحكومة وهكذا يفعل الرئيس".
XS
SM
MD
LG