Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: مقتل جنديين تركيين في تفجير سيارة ملغومة في سورية

أوباما يتعهد من أوكلاهوما بإعادة الإعمار وتعويض أضرار الإعصار


اوباما يستمع إلى إحدى المتضررات من إعصار أوكلاهوما

اوباما يستمع إلى إحدى المتضررات من إعصار أوكلاهوما

وصف الرئيس باراك أوباما الدمار الذي ألحقه إعصار ببلدة مور بولاية أوكلاهوما الأسبوع الماضي بأنه أمر "يصعب تصوره"، متعهداً اثناء وقوفه بجانب أنقاض مدرسة ابتدائية خلال زيارته المكان الأحد بتوفير مساعدات اتحادية طويلة الأمد لإعادة الإعمار.
وأدى الإعصار إلى مقتل 24 شخصا من بينهم سبعة أطفال في موقع المدرسة التي زارها أوباما، كما أحدث دمارا بطول 27 كيلومترا عبر بلدة مور في أوكلاهوما سيتي وسوّى مجموعة كاملة من المنازل ومدرستين ومستشفى بالأرض.
والزيارة التي قام أوباما لبلدة مور واحدة من سلسلة زيارات يقوم بها إلى مناطق أميركية تتعرض لكوارث، من بينها تفجيرا ماراثون بوسطن الشهر الماضي وإطلاق نار في مدرسة في نيوتاون بولاية كونيتيكت والدمار الذي سببته العاصفة العملاقة ساندي على طول شاطئ جيرزي في أكتوبر/تشرين الأول الفائت.
وكان الإعصار الذي اجتاح مور في 20 مايو/ أيار الأقوى ضمن سلسلة تضمنت 76 إعصارا اجتاحت عشر ولايات ابتداء من 18 مايو/أيار وحتى 20 من الشهر نفسه متسببة في خسائر لممتلكات مؤمن عليها تراوح حجمها بين مليارين وخمسة مليارات دولار.
وأدى إعصار مور أيضا إلى إصابة 377 شخصا ليصبح أدمى إعصار يجتاح الولايات المتحدة خلال عامين.
وفي الوقت الذي أكد فيه أوباما لسكان 1200 منزل دمرها الإعصار أنهم سيحصلون على مساعدة اتحادية مستمرة، فقد حث أيضا أعضاء الكونغرس على الحفاظ على تمويل عمليات التدريب والمعدات التي تعتمد عليها فرق الطوارئ في أعقاب الكوارث.
XS
SM
MD
LG