Accessibility links

بالفيديو: أوباما يوجه كلمة إلى الشعب السوري


الرئيس باراك أوباما

الرئيس باراك أوباما

أعلن الرئيس باراك أوباما معونة إضافية بقيمة 155 مليون دولار للاجئين السوريين الذين يواجهون "وحشية" نظام الرئيس بشار الأسد، وذلك في كلمة وجهها إلى الشعب السوري الثلاثاء.
وقال اوباما في شريط فيديو نشره البيت الأبيض إنه يود التحدث إلى مباشرة إلى الشعب السوري الذي يواجه "حربا وحشية" يشنها نظام الأسد منذ نحو عامين.
وأضاف الرئيس الأميركي أن "هذه المعونة الجديدة ستوفر ملابس جديدة تقي الأطفال البرد، والدواء لكبار السن، والغذاء ومواقد الطبخ لكل الأسر." وتابع أنها تعني أيضا "تقديم الرعاية الصحية لضحايا العنف الجنسي وتوفير مستشفيات ميدانية للجرحى".
وأضاف أنه في الوقت الذي تعمل فيه الولايات المتحدة لوضع حد لأعمال العنف التي يتعرض لها السوريون، فإن هذه المعونة ستلبي بعض احتياجاتهم العاجلة التي يواجهونها كل يوم.
ودعا الرئيس الأميركي المجتمع الدولي إلى بذل مزيد من الجهود لمساعدة السوريين الذين هم في أمس حاجة.
شاهد الفيديو الذي نشره البيت الأبيض وتضمن ترجمة إلى اللغة العربية:


ويأتي الإعلان عن هذه المعونة الأميركية عشية انعقاد مؤتمر للمانحين في الكويت الأربعاء برعاية الأمم المتحدة التي تأمل جمع 1.5 مليار دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية للمدنيين السوريين.
وأعلنت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة الثلاثاء أن أكثر من 700 ألف لاجئ سوري فروا إلى البلدان المجاورة لسورية، موضحة أن تدفقهم الكثيف يحملها على مضاعفة جهودها لاستضافتهم.
وستشارك 60 دولة في اجتماع الكويت بينها روسيا وإيران اللتان تعتبران من ابرز الداعمين للرئيس بشار الأسد.
XS
SM
MD
LG