Accessibility links

أوباما يرشح حاكما سابقا للبنك المركزي الإسرائيلي إلى منصب نائب رئيس الاحتياطي الفدرالي


ستانلي فيشر

ستانلي فيشر

أعلن الرئيس باراك أوباما الجمعة عزمه تعيين الحاكم السابق للبنك المركزي الإسرائيلي ستانلي فيشر في منصب نائب رئيس الاحتياطي الفدرالي الأميركي.
وفي حال وافق مجلس الشيوخ على هذا التعيين، فإن فيشر البالغ 70 عاما وحامل الجنسيتين الأميركية والإسرائيلية سيحل محل جانيت يلين التي تتولى منصب رئيس الاحتياطي الفدرالي الأميركي اعتبارا من الأول من شباط/فبراير.
وقال أوباما في بيان إن فيشر "مشهود له على نطاق واسع بأنه أحد أهم المفكرين الاقتصاديين وأكثرهم خبرة في العالم. أنا مقتنع بأنه سيشكل فريقا مذهلا مع يلين".
وتولى فيشر النائب السابق لرئيس صندوق النقد الدولي بين عامي 1994 و2001، إدارة البنك المركزي الاسرائيلي على مدى ثماني سنوات حتى حزيران/يونيو 2013. كما كان نائبا لرئيس مصرف سيتي غروب الأميركي بين عامي 2002 و2005.
كذلك أعلن الرئيس الأميركي الجمعة تعيين لايل براينارد التي غادرت مؤخرا منصب نائب وزير الخزانة المكلف المسائل الدولية، لأحد مناصب الحاكمية في البنك المركزي الأميركي.
وقال أوباما "لايل براينيارد كانت من بين أكثر مستشاري أهلا للثقة في مسائل الاقتصاد العالمي في مرحلة صعبة في البلاد ولكن ايضا للاقتصاد العالمي".
كما أبدى أوباما رغبته في تجديد ولاية جيروم باول الذي يشغل عضوية مجلس حكام الاحتياطي الفدرالي الاميركي منذ العام 2012 وتنتهي ولايته في 31 كانون الثاني/يناير.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG