Accessibility links

أوباما يهنئ المسلمين بعيد الأضحى


باراك أوباما

باراك أوباما

هنأ الرئيس باراك أوباما الجمعة المسلمين في الولايات المتحدة والعالم والذين يؤدون فريضة الحج بمناسبة حلول عيد الأضحى.

وقال الرئيس الأميركي في بيان أصدره البيت الأبيض "أبعث أنا وميشيل بأمانينا الدافئة إلى المسلمين في الولايات المتحدة وعبر أنحاء العالم بمناسبة عيد الأضحى، ونهنئ هؤلاء الذي ذهبوا لأداء الحج".

وأضاف أوباما أنه "في الوقت الذي يتجمع فيه جيراننا وأصدقاؤنا من المسلمين للاحتفال بالعيد الأضحى، فإن مسلمين أميركيين يتواجدون وسط ملايين الحجاج في أحد أكبر التجمعات المتعددة في العالم".

وتابع قائلا إن "الحج يجمع المسلمين من كافة أنحاء المعمورة من سنة وشيعة للصلاة جنبا إلى جنب. وهو بمثابة تذكير بأنه بغض النظر عن القبيلة أو الطائفة أو العرق أو الدين أو الجنس أو العمر، نحن متساوون في الإنسانية".

وأشار البيان إلى أن المسلمين في العيد يواصلون تقليدهم لمساعدة الفقراء، والعمل مع نظرائهم من بقية الديانات لمساعدة هؤلاء الذين يعانون من الجوع والأمراض والظلم والنزاعات.

وكان أوباما قد هنأ المسلمين في شهر آب/أغسطس بعيد الفطر. وقال إن رمضان "يمثل القيم المشتركة التي توحدنا كبشر للوفاء بالتزاماتنا تجاه البشرية من جميع المعتقدات خصوصا منهم الذين يتأثرون بالفقر والنزاعات والأمراض".

وأضاف أن العيد في الولايات المتحدة، له رمزية خاصة، كونه "تذكرة بالعديد من الإنجازات والإسهامات التي قدمها المسلمون الأميركيون لبناء نسيج الأمة وتعزيز جوهر ديمقراطيتها".

المصدر: البيت الأبيض

XS
SM
MD
LG