Accessibility links

"الصداقة" تجمع أوباما وكلينتون حول مائدة البيت الأبيض


باراك أوباما وهيلاري كلينتون، أرشيف

باراك أوباما وهيلاري كلينتون، أرشيف

تناول الرئيس الاميركي باراك اوباما طعام الغداء الاثنين مع وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون التي تضعها استطلاعات الراي في طليعة المرشحين الديموقراطيين الى الانتخابات الرئاسية الاميركية في 2016، لكنها لم تعلن بعد نيتها الترشح أم لا.
واللقاء بين الخصمين السابقين في الانتخابات الحزبية التمهيدية في 2008 كان بعيدا عن الاعلاميين ولم يعط البيت الابيض سوى القليل من التفاصيل حول اللقاء الذي وصف بأنه في اطار "الصداقة" بينهما.
وقال مساعد المتحدث باسم البيت الابيض جوش أرنست إن كلينتون التي تولت وزارة الخارجية في الولاية الأولى لاوباما، والرئيس "طورا ليس علاقة عمل متينة وحسب، وانما ايضا صداقة حقيقية".
ومثل هذا اللقاء نادر أصلا منذ أن غادرت كلينتون في فبراير/شباط وزارة الخارجية الأميركية.
إلا أن البيت الابيض كشف في بداية مارس/آذار أن أوباما تناول أخيرا العشاء مع كلينتون وزوجها الرئيس الأسبق بيل كلينتون.
وبعد أسابيع من الراحة، بدأت وزيرة الخارجية السابقة إلقاء محاضرات مدفوعة. لكن على الرغم من تشكيل مجموعات تدعم ترشيحها المحتمل الى الانتخابات الرئاسية المقبلة، لم تكشف بعد عن نواياها للعام 2016.

أوباما يتناول الغداء مع هيلاري كلينتون في البيت الأبيض (آخر تحديث 11:30)
قال البيت الأبيض إن الرئيس باراك اوباما سيتناول الغداء يوم الاثنين مع وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون .

وأضاف بيان عن الرئاسة الأميركية أن الاثنين سيتناولان الغداء في قاعة الطعام الخاصة بالرئيس، وذلك من دون مزيد من التفاصيل.

ويأتي اجتماع أوباما وكلينتون مع تزايد التكهنات بأن كلينتون قد ترشح نفسها للرئاسة في عام 2016.

وكانت كلينتون عضوا في مجلس الشيوخ الأميركي عن نيويورك خلال الفترة من 2001 إلى 2009 وخاضت الانتخابات التمهيدية لنيل حق الترشح للرئاسة عن الحزب الديموقراطي عام 2008 لكنها خسرت أمام أوباما بعد سباق طويل وشاق.
XS
SM
MD
LG