Accessibility links

أوباما: معركة الموصل خطوة مهمة في طريق هزيمة داعش


الرئيس باراك أوباما خلال مؤتمر صحافي مع رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينزي في البيت الأبيض

الرئيس باراك أوباما خلال مؤتمر صحافي مع رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينزي في البيت الأبيض

قال الرئيس باراك أوباما الثلاثاء إن بداية تحرير الموصل خطوة إلى الأمام، وأكد أن المعركة صعبة، لكن تنظيم الدولة الإسلامية داعش سيهزم كما هزم في مناطق أخرى في العراق.

وأضاف الرئيس خلال مؤتمر صحافي مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي في البيت الأبيض أن الوضع الإنساني في المدينة يحتل أولوية لدى واشنطن وروما.

وأشاد بمساهمة إيطاليا في مكافحة الإرهاب وفي الحرب على داعش، مشيرا إلى أنها أكبر مساهم في القوات الأجنبية في العراق.

تحديث: 12:08 ت غ

يستقبل الرئيس باراك أوباما الثلاثاء رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، ليكون آخر ضيف يقام على شرفه عشاء رسمي في البيت الأبيض قبل نهاية ولايته الثانية في كانون الثاني/يناير المقبل.

وتوجه المسؤول الإيطالي وزوجته التي ترافقه صباح الثلاثاء إلى البيت الأبيض حيث عقد اجتماعا مع أوباما في المكتب البيضاوي. وتناولت المحادثات عددا من القضايا على رأسها القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش ومستقبل أوروبا الذي يعاني بسبب تباطؤ النمو، إلى جانب أزمة اللاجئين.

ويعقد المسؤولان مؤتمرا صحافيا بعد الظهر، قبل حفل العشاء المرتقب أن يقام في حديقة البيت الأبيض.

جدير بالذكر أن الرئيس أوباما يؤيد جهود رئيس الوزراء الزائر من أجل إجراء إصلاحات اقتصادية وسياسية في بلاده منذ تقلده المنصب بداية عام 2014.

وكلف الطباخ الأميركي من أصل إيطالي الشهير ماريو باتالي بتحضير وليمة العشاء، فيما ستقدم المغنية غوين ستيفاني حفلا بعد العشاء.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG