Accessibility links

أوباما وهولاند يزوران الاثنين منزل توماس جيفرسون


مونتيشيلو مقر توماس جيفرسون، أرشيف

مونتيشيلو مقر توماس جيفرسون، أرشيف

أعلن البيت الأبيض الثلاثاء أن الرئيس باراك أوباما سيزور مقر توماس جيفرسون الأسبوع المقبل مع نظيره الفرنسي متحدثا عن رمز "تاريخ مشترك" مع باريس.

وأكدت الرئاسة الأميركية الثلاثاء زيارة أوباما وهولاندالاثنين المقبل إلى مونتيشيلو وهو مقر أسسه الرئيس الثالث للولايات المتحدة (1801-1809) الفرنكوفوني، بالقرب من شارلوتسفيل في ولاية فرجينيا جنوب شرق العاصمة الأميركية واشنطن.

وأضاف البيت الأبيض "منذ فترة الآباء المؤسسين والولايات المتحدة وفرنسا وهما حليفين وصديقين. ومن أجل تمييز هذه الشراكة التاريخية، سوف يزور الرئيس أوباما والرئيس هولاند مونتيشيلو الاثنين في إطار زيارة الدولة" التي سيقوم بها الرئيس الفرنسي مطلع الأسبوع المقبل للولايات المتحدة.

وأوضح المصدر أن "الرئيس أوباما سيكون سعيدا بأن يطلع الرئيس هولاند على تاريخنا المشترك".

وستكون زيارة الرئيسين لمونتيشيلو في اليوم الأول من زيارة الدولة التي سيقوم بها الرئيس هولاند" وستكون أول زيارة لرئيس فرنسي منذ عام 1996.

يشار إلى أن "زيارات الدولة" التي لا تتم إلا بين رؤساء الدول، نادرة في ظل رئاسة أوباما وزيارة هولاند ستكون الرابعة منذ تسلم الرئيس الـ44 السلطة في الولايات المتحدة مطلع 2009.

وغالبا ما تتميز هذه الزيارة بجولة يقوم بها أوباما مع ضيفه على متن الطائرة الرئاسية. وعام 2011 قام بجولة مع الرئيس الكوري الجنوبي لي موينغ-باك في مصنع للسيارات في ولاية ميتشغن.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG