Accessibility links

اجتماع مرتقب بين أوباما وعباس في نيويورك الثلاثاء


لقاء سابق بين أوباما وعباس في رام الله

لقاء سابق بين أوباما وعباس في رام الله

أعلن المسؤول في الرئاسة الأميركية بين رودس الجمعة أن الرئيس باراك أوباما سيلتقي الثلاثاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ويأتي هذا الاجتماع قبل ستة أيام من زيارة يقوم بها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو للبيت الابيض، فيما تحاول واشنطن إحراز تقدم في مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وكان مسؤول فلسطيني قد أعلن مساء الثلاثاء أن محمود عباس سيلتقي في الثالث والعشرين من سبتمبر/أيلول الرئيس باراك أوباما في نيويورك.

وقال المسؤول مفضلا عدم ذكر اسمه أن "الاجتماع سيناقش تطورات العملية السياسية والمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية التي انطلقت قبل نحو شهرين ولم تحرز أي تقدم أو اختراق بل إنها تواجه عقبات تمنع سير عجلة المفاوضات بسبب التعنت الإسرائيلي".

وأعرب عن أمله في أن "يشكل اللقاء بين عباس وأوباما نقطة تحول في المفاوضات سيما وأن الرئيس عباس سيضع الرئيس أوباما في صورة ما تشهده المفاوضات من عقبات".

وتوقع المتحدث أن "يطالب الرئيس عباس أوباما بتدخل أميركي قوي لإحراز تقدم حقيقي في المفاوضات خلال الأسابيع والأيام المقبلة".

وكذلك على هامش الحدث الأممي، سيلتقي أوباما الثلاثاء نظيره اللبناني ميشال سليمان ويبحث معه خصوصا النزاع في سورية المجاورة، بحسب ما أوضح رودس مساعد مستشار الأمن القومي لأوباما.

والإثنين، سيعقد الرئيس الأميركي اجتماعا ثنائيا مع الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان، وفق المصدر نفسه.
XS
SM
MD
LG