Accessibility links

مرصد برج الحرية.. بانوراما نيويورك من أعلى نقطة فيها


مشهد من مرصد على قمة برج مركز تجارة "ون وورلد" في نيويورك

مشهد من مرصد على قمة برج مركز تجارة "ون وورلد" في نيويورك

أتاح البرج الرئيسي لمركز التجارة العالمي في نيويورك الذي أعيد بناؤه باسم مركز تجارة "ون وورلد" لزواره المدوعين يوم الأربعاء نظرة خاطفة على المناظر البانورامية من المرصد على قمة البرج الذي سوف يفتتح حديثا، على بعد 400 متر من شوارع مانهاتن السفلى موقع مركز التجارة العالمي الذي تدمر جراء هجمات 11 أيلول/سبتمبر 2001.

وقد استعاد برج مركز تجارة "ون وورلد" One World Trade Center الذي يطلق عليه أيضا "برج الحرية" لقب أعلى بناية في الولايات المتحدة.

وسوف يفتتح المرصد باسم "مرصد العالم الواحد" One World Observatory على الطوابق رقم 100 و101 و102 من البرج للعامة في 29 أيار/مايو، وفقا لشركة ليجندز التي تدير المرصد.

ويعد افتتاح المرصد حدثا مهما وعاطفيا للأميركيين. غير أن روبرت دومينو، العامل الذي يبلغ من العمر 20 عاما يقول "هناك دائما ذكرى 11 سبتمبر، لكن لا ينبغي أن يقتصر تفكيرك على ذلك، فالصعود إلى أعلى البرج هو تجربة جميلة بحد ذاتها".

ويمكن من خلال شبابيك المرصد التي تمتد من الأرضية إلى السقف رؤية مشاهد من ميناء نيويورك وبنايات مانهاتن، إضافة إلى آفاق من منطقة لونغ آيلاند وولاية نيوجيرزي والمحيط الأطلسي.

وينافس المرصد مراصد أخرى فوق أبراج نيويورك، منها برج مركز روكيفيلر وبناية إيمباير ستيت Empire State، حيث يزيد علوه عن بناية إيمباير ستيت بـ5.5 مترا.

وهذا فيديو يقدم المزيد عن مرصد مركز تجارة "ون وورلد":

المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG