Accessibility links

الجادة الخامسة في نيويورك تتصدر قائمة أغلى الشوارع في العالم


الجادة الخامسة في نيويورك

الجادة الخامسة في نيويورك

حافظت "الجادة الخامسة" في نيويورك على موقعها كأغلى شارع تجاري في العالم للسنة الثانية على التوالي، متقدمة على "كوزواي باي" في هونغ كونغ و"شانزيليزيه" في باريس، حسب ما أظهرت دراسة نشرت نتائجها شركة "كاشمان اند ويكفيلد" الأربعاء.

وكانت الجادة الأميركية الشهيرة خطفت المركز الأول من هونغ كونغ العام الماضي بعد أن تبوأت الأخيرة هذه المرتبة لسنتين. إلا أن التباطؤ الاقتصادي في الصين وتراجع المبيعات خصوصا تلك المتصلة بالسياح المقيمين في هونغ كونغ، أدى إلى تراجع بنسبة 12 في المئة في قيمة الإيجارات بـ"كوزواي باي".

وباتت قيمة الإيجارات في هذا الحي الذي يجذب أعدادا كبيرة من الزوار تقدر بما معدله 23178 يورو للمتر المربع، على ما أظهرت الدراسة التي قدمت خلال معرض "مابيك" للعقارات التجارية في مدينة "كان" جنوب شرق فرنسا.

في المقابل، تشهد الولايات المتحدة انتعاشا اقتصاديا يسهم في إعادة التقييم للعقارات في كبرى مدن البلاد مع تسجيل ارتفاع في قيمة الإيجارات بنسبة 6.9 في المئة.

وفي "الجادة الخامسة" في نيويورك، تقدر قيمة المتر المربع للمساحات التجارية بـ33 ألفا و812 يورو.

وفي النصف الثاني من سنة 2015، شهدت قيمة الإيجارات ارتفاعا يقارب 3300 يورو في هذا الحي الشهير.

وبقيت جادة "شانزيليزيه" الشهيرة في باريس في المرتبة الثالثة للتصنيف العالمي مع 13 ألفا و255 يورو للمتر المربع. إلا أن قيمة الإيجارات لا تزال ثابتة مقارنة مع العام الماضي بعد تسجيل مستويات تقدم قياسية سنتي 2012 و2013.

كما أن هذه الجادة لا تزال أغلى الشوارع التجارية في أوروبا متقدمة على شارع "نيو بوند ستريت" في لندن.

المصدر: خدمة دنيا

XS
SM
MD
LG