Accessibility links

شرطة نيويورك: نستعد لتأمين الانتخابات بـ5000 شرطي


سيارات شرطة في مدينة نيويورك

سيارات شرطة في مدينة نيويورك

قال مسؤولون في شرطة نيويورك الاثنين إن 5000 من عناصر الشرطة سينتشرون في مناطق عديدة بالمدينة يوم الانتخابات، في سابقة يشهدها التاريخ الانتخابي بنيويورك. وينوي المرشحان الرئاسيان أن يشاهدا سير العملية الانتخابية ليل الثلاثاء من مدينة نيويورك.

وأوضح بيل دي بلاسيو عمدة نيويورك في مؤتمر صحافي عقده الاثنين "نعلم أن أنظار العالم كلها ستكون منصبة على نيويورك"، وأضاف أن "لدينا التزامات ليس فقط إزاء سكان هذه المدينة بل إزاء كل البلاد، بأن تجري الأمور غدا وخصوصا ليلة غد بشكل هادئ ومستقر".

وتنوي المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون أن تستضيف مؤيديها في قاعة جيكوب جافيتس بالقرب من نهر هدسون، بينما سيكون خصمها الجمهوري دونالد ترامب في فندق هيلتون وسط مانهاتن.

وستكون هذه المرة الأولى التي يمضي فيها مرشحان لانتخابات الرئاسة يوم الانتخابات في مدينة نيويورك منذ عام 1944، حين حاول ثوماس ديوي، حاكم نيويورك الجمهوري آنذاك أن يزيح الديموقراطي و ابن نيويورك فرانكلين روزفلت من الرئاسة، لكن الأخير فاز بالانتخابات.

وقال مدير شرطة نيورك كارلوس غوميز إن "الخطة المعتمدة ليوم الانتخابات ستكون الأكبر حتى الآن"، وأضاف "من الممكن مقارنتها بالخطة التي يتم اعتمادها ليلة رأس السنة، وخطة السنة الماضية حين زار البابا فرنسيس المدينة".

المصدر: رويترز

XS
SM
MD
LG