Accessibility links

logo-print

كوريا الشمالية تطلق صاروخا جديدا هو الخامس خلال ثلاثة أيام


حاملات صواريخ خلال عرض عسكري لكوريا الشمالية

حاملات صواريخ خلال عرض عسكري لكوريا الشمالية

أكد مصدر عسكري في كوريا الجنوبية، أن بيونغ يانغ أطلقت صاروخا قصير المدى يوم الإثنين، بعد أيام قليلة من إطلاق أربعة صواريخ مماثلة.

وأكد ناطق باسم قيادة الأركان في جيش كوريا الجنوبية، أن الصاروخ تم إطلاقه نحو بحر اليابان، مشيرا إلى أنه لم يتضح ما إذا كانت كوريا الشمالية تجري تجارب على صواريخ موجهة أو صواريخ من منصات إطلاق متعددة.

وتأتي تلك الأنباء بعدما كانت كوريا الشمالية قد أطلقت ثلاثة صواريخ موجهة قصيرة المدى قبالة ساحلها الشرقي السبت وصاروخا آخر الأحد في إطار مناورات عسكرية على ما يبدو.

وامتنع المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية عن تحديد نوعيات الصواريخ التي أطلقت في نهاية الأسبوع، لكن تقارير إعلامية أشارت إلى أنها قد تكون من نوع "كي إن 2 أرض- أرض" التي يبلغ مداها حوالى 160 كيلومترا.

وفيما عبرت كوريا الجنوبية الأحد عن أسفها للتجارب الصاروخية التي وصفتها بـ"المؤسفة والاستفزازية"، دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، بيونغ يانغ إلى الامتناع عن القيام بأي تجارب صاروخية جديدة.

وتأتي تلك التجارب في فترة توتر شديد في شبه الجزيرة الكورية بعد التجربة النووية التي قامت بها بيونغ يانغ في فبراير/ شباط الماضي وأدت إلى فرض عقوبات دولية جديدة عليها.

ورغم أن الوضع هدأ بعض الشيء في الأسابيع الماضية لكن بيونغ يانغ واصلت التنديد بسلسلة تدريبات عسكرية كورية جنوبية- أميركية مشتركة.
XS
SM
MD
LG