Accessibility links

سورية.. مقتل 10 مدنيين بقصف روسي 'على الأرجح'


طائرة روسية تعود إلى قاعدة عسكرية باللاذقية بعد تنفيذ غارة

طائرة روسية تعود إلى قاعدة عسكرية باللاذقية بعد تنفيذ غارة

قتل 10 مدنيين على الأقل بينهم ثلاثة أطفال السبت، جراء غارات روسية "على الأرجح"، استهدفت قرية الحصان في محافظة دير الزور شرق سورية، والتي تقع تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية داعش ، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأفاد المرصد في بريد إلكتروني أن من بين القتلى ثلاثة أطفال، مشيرا إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع "لوجود عدد من الجرحى في حالات خطرة".

تحديث: 19:25 تغ

المرصد: مقتل 1400 منذ بدء الحملة الروسية

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض السبت إن الضربات الجوية الروسية في سورية قتلت قرابة 1400 مدني منذ بدأت موسكو حملتها الجوية قبل نحو أربعة أشهر.

وقال المرصد إن الضربات الروسية تسببت أيضا في مقتل 965 مقاتلا من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، إلى جانب 1233 مقاتلا من جماعات مسلحة أخرى.

وبدأت روسيا حملة جوية كبيرة في 30 أيلول/سبتمبر الماضي لمساعدة حليفها الرئيس السوري بشار الأسد. وحولت الضربات الجوية كفة الصراع لصالح الأسد بعد انتكاسات كبرى عام 2015 كانت قد قربت الجماعات المعارضة من المناطق الساحلية التي تسكنها الطائفة العلوية التي ينتمي لها.

وتقول موسكو إنها تستهدف متشددي داعش، لكن المعارضة المسلحة ترد بأن الضربات الجوية الروسية تتسبب في سقوط الكثير من القتلى والمصابين المدنيين في قصف عشوائي للمناطق المدنية بعيدا عن خط المواجهة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG