Accessibility links

logo-print

بالفيديو.. مغن جزائري يهاجم 'سياسة اللصوص'


مغني الراب الجزائري لطفي

مغني الراب الجزائري لطفي

وجه مغني الراب الجزائري لطفي دوبل كانون انتقادات لاذعة للوضع السياسي والاقتصادي في بلاده في أغنية أطلقها على موقع يوتيوب أسماها "سياسة اللصوص".

وكشفت كلمات الأغنية عن غضب المغني من حصيلة أداء الحكومة بعد انقضاء ستة أشهر على الانتخابات الرئاسية وفشل الوزراء في تحقيق تطلعات الجزائريين الذين انتخبوهم.

وتنتقد الأغنية السياسيين الذين يخدمون مصالحهم هم لا مصالح الجزائريين الذين صاروا يفضلون الهجرة إلى ما وراء البحار. وتقول "من بكري نشوف نفس الصورة و نفس العبارات، والشعب قلبو محروق ولادو في البحر حارقين".

ولاقت الأغنية متابعة واسعة لدى الجزائريين الذين تفاعلوا مع أغنية سابقة أصدرها في آذار/مارس الماضي تناولت الأحداث الدامية التي عاشتها ولاية غرداية (جنوب الجزائر) ندد فيها بالعنف الطائفي ودعا فيها إلى ضرورة تحقيق السلم والأمن.

وقال لطفي دوبل كانون في تصريح لجريدة الخبر الجزائرية إن بلاده تسير نحو نفق مظلم وإن أوضاع الجزائريين تسوء يوما بعد يوم. وأضاف "هناك المزيد من العنف والفساد والكثير من الكذب على الشعب، وقد عبّرت عن رأيي دون أن أسمي الأشخاص، العبارات كانت كلها كنايات، تحدّثت عن نظام مشلول وليس عن شخص مشلول".

ويعيش لطفي دوبل كانون متنقلا بين فرنسا والجزائر، وحصل على شهادة مهندس دولة في الجيولوجيا ليتفرغ لاحقا للفن وينتج في مسيرته الغنائية سبعة ألبومات تناولت قضايا هجرة الشباب الجزائريين إلى أوروبا والمخدرات والأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد.

شاهد أغنية لطفي دوبل كانون:

XS
SM
MD
LG