Accessibility links

سباق الرئاسة.. معركة جديدة بين ترامب وكروز


ناخبون يصوتون في الانتخابات التمهيدية- أرشيف

ناخبون يصوتون في الانتخابات التمهيدية- أرشيف

واصل مرشحو الانتخابات التمهيدية الأميركية مساعيهم لإقناع الناخبين للتصويت لهم، في الجولة الجديدة لاختيار مرشحي الحزبين الجمهوري والديموقراطي لمعركة الرئاسة المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وفي مدينة ماديسون، عاصمة ولاية ويسكونسن التي ستقرر مرشحها الديموقراطي الأسوع المقبل، قالت وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون إن الجمهوري دونالد ترامب "لا يصلح أن يختار قضاة المحكمة العليا".

ورفض الجمهوري تيد كروز التعليق على تصريحات ترامب بشأن زوجته (كروز).

وقال إن تركيزه ينصب على "إيجاد حلول حقيقة للمشكلات الحقيقية".

وكان ترامب قد اتهم كروز بنشر صورة "عارية" لزوجته ميلينا على مواقع التواصل الاجتماعي. وقال ترامب للسناتور الجمهوري إنه يعرف أسرارا عن زوجته لكنه لا يحب الحديث عنها لوسائل الإعلام.

ونفى كروز وجود أي صلة له بنشر الصورة المزعومة.

ورفض الجمهوري جون كيسيك، حاكم ولاية أوهايو، والذي يحل ثالثا في سباق الجمهوريين، دعوة كروز لفرض أنظمة رقابة على المناطق التي يعيش فيها المسلمون. ووصف ذلك بأنه "هراء ومن شأنه تعميق الانقسامات".

وكان كروز قد اقترح، في أعقاب هجمات بروكسل، تكثيف الرقابة الأمنية على المجتمعات المسلمة، وهو مقترح أيده ترامب، في حين رفضته كلينتون وكيسيك.

وكان السناتور الديموقراطي بيرني ساندرز قد حقق فوزا كبيرا على منافسته هيلاري كلينتون في تصويت المجالس الناخبة للديموقراطيين في ولايات واشنطن وألاسكا وهاواي الذي أجري السبت.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات التمهيدية في ويسكونسن يوم الخامس من نيسان/أبريل المقبل.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG