Accessibility links

الخطيب يعلن اختيار القاهرة مقرا للائتلاف السوري المعارض


معاذ الخطيب يتحدث مع عبدالباسط سيدا خلال اجتماع المعارضة السورية في الدوحة

معاذ الخطيب يتحدث مع عبدالباسط سيدا خلال اجتماع المعارضة السورية في الدوحة

قال رئيس الائتلاف الوطني السوري معاذ الخطيب إن الائتلاف الوطني السوري المعارض اختار العاصمة المصرية القاهرة مقرا رئيسيا له.

وأضاف الخطيب في تصريح له عقب لقائه وزير الخارجية المصري محمد عمرو في القاهرة الاثنين أن الهيئة العامة للائتلاف ستعقد اجتماعا في العاصمة المصرية في غضون 10 أيام لاطلاق الائتلاف بهيئته الكاملة.

وأشار الخطيب إلى أنه طلب من وزير الخارجية المصري تذليل بعض العقبات التي تواجه الجالية السورية المتواجدة في القاهرة إلى جانب "تحرك الائتلاف السوري خلال المرحلة المقبلة في مصر حيث نعتبرها هي الأم والجهة الأقرب لنا".

اعتراف إيطالي

وفي سياق متصل، أعلن رئيس الوزراء الايطالي ماريو مونتي خلال مؤتمر صحافي مع نظيره القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني الاثنين اعتراف بلاده بالائتلاف المعارض للنظام في دمشق "ممثلا شرعيا للشعب السوري".

وكان الائتلاف الوطني السوري قد تشكل الأسبوع الماضي في قطر برئاسة الشيخ أحمد معاذ الخطيب بعد أن وافقت غالبية قوى المعارضة السورية على التوحد تحت لوائه.

واعترفت جامعة الدول العربية بالائتلاف الوطني السوري بصفته الممثل الشرعي للمعارضة السورية، وذلك كان الحال بالنسبة لدول مجلس التعاون الخليجي.
XS
SM
MD
LG