Accessibility links

logo-print

آبل تنوي تأجيل إصدار جديد من جهاز آيباد


جهاز آيباد 4 اللوحي (يمين) وآيباد ميني

جهاز آيباد 4 اللوحي (يمين) وآيباد ميني

كشفت وكالة بلومبرغ الإخبارية أن مجموعة "آبل" الأميركية تنوي تأجيل إنتاج نموذج جديد من جهاز "آيباد". ومن المتوقع أن يشمل هذا النموذج شاشة أكبر من النسخة الأولى من جهاز "آيباد إير" الرفيع.

وكان من المقرر البدء بإنتاج النسخة الجديدة من جهاز آيباد خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، حسب ما ذكرت وكالة "بلومبرغ"، لكن أرجئ إلى شهر أيلول/سبتمبر من القادم بسبب مشاكل مع مزودي آبل.

ولم تبدأ المجموعة عملية تسويق نسخة مزودة بشاشة أكبر من جهاز آيباد. وتسعى آبل التي تتخذ في كوبيرتينو (ولاية كاليفورنيا) مقرا لها إلى إنعاش مبيعات آيباد التي تواجه منافسة محتدمة مع الأجهزة اللوحية التي تجمع بين مواصفات الهواتف والأجهزة الذكية.

وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، شهدت مبيعات الأجهزة اللوحية تزايدا على اختلاف أنواعها، إلى أن حل الربع الأخير من عام 2014، حيث أظهرت الأرقام تراجعا للمرة الأولى عن العام الذي سبقه.

فقد تم بيع 76.1 مليون جهاز في الربع الأخير من عام 2014 وهو ما يمثل تراجعا بنسبة 3.2 في المئة مقارنة بالربع الرابع من عام 2013 حيث تم بيع 78.6 مليون جهاز.

أما أسباب هذا التراجع في مبيعات الأجهزة اللوحية، فيعزوها المحلل ديريك وولتر إلى انتشار الهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة التي يرى المستخدمون أنها تغني عن الأجهزة اللوحية، مشيرا إلى التباطؤ في تحديث تلك الأجهزة.

وتشجع شركة آبل المستخدمين على استعمال أجهزة آيباد لإنتاج أفلامهم القصيرة مثلما يوضح شريط الفيديو التالي:

المصدر: خدمة دنيا

XS
SM
MD
LG