Accessibility links

مقتل شرطي مصري في هجوم مسلح على مركز للشرطة في سيناء


وحدات عسكرية مصرية في سيناء، أرشيف

وحدات عسكرية مصرية في سيناء، أرشيف

قتل شرطي مصري مساء الاربعاء بالرصاص في هجوم شنه مسلحون على مركز للشرطة في مدينة العريش في شمال شبه جزيرة سيناء المضطربة امنيا منذ عزل الجيش الرئيس الاسلامي محمد مرسي.
وقال مصدر طبي لوكالة الصحافة الفرنسية ان "شرطيا يدعى محمد حنفي يتبع قوات الامن المركزي (قوات مكافحة الشغب) قتل بطلقة في الرقبة في هجوم شنه مسلحون مجهولون على مركز شرطة ثالث العريش"، موضحا ان "الشرطي كان في نوبة حراسة على القسم حين اطلقت سيارة يستقلها مسلحون الرصاص على القسم وفرت هاربة".
وفي هجوم منفصل، قالت مصادر امنية ان مسلحين مجهولين على متن سيارة رباعية الدفع شنوا هجوما بقذائف الار بي جي والاسلحة الآلية على كمين المزرعة وكمين المطار جنوب مدينة العريش على طريق مطار العريش.
ولم يسفر الهجوم عن اصابات، بحسب المصادر الامنية.

8 جرحى في هجوم على معسكر في سيناء (الاربعاء 13:37 بتوقيت غرينتش)

أعلنت مصادر أمنية مصرية الأربعاء أن ثمانية أشخاص جرحوا، من بينهم مدنيان وستة عسكريين في الهجوم الذي استهدف معسكرا للجيش في رفح على الحدود مع قطاع غزة مساء الثلاثاء.

وقالت المصادر إن مجهولين في آلية رباعية الدفع شنوا هجوما بقذائف "آر بي جي" وبالأسلحة الآلية على المعسكر الواقع في حي شعبي في المدينة، شمال سيناء، ولاذوا بالفرار.

وأوضحت المصادر أن سيدة في الخمسين من عمرها ورجلا في الحادية والثلاثين أصيبا بطلقات نارية.

وسقط ثلاثة قتلى الاثنين في هجوم على حافلة تقل عمالا في هذه المنطقة.

هجوم بالصواريخ على معسكر للجيش المصري (الثلاثاء 22:26 بتوقيت غرينتش)

هاجم مسلحون مزودون بصواريخ ومدافع رشاشة معسكرا للجيش المصري في شبه جزيرة سيناء الثلاثاء.
وأفاد شهود ومصادر أمنية "رويترز" أنه امكن سماع دوي الانفجارات في المعسكر القريب من بلدة رفح الحدودية. ولم يصدر على الفور أي تقرير عن الخسائر البشرية أو هوية المسلحين.

الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين

أدت الحكومة المصرية الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس الانتقالي عدلي منصور، فيما أدانت واشنطن بـ"شدة" المواجهات التي جرت ليلة الإثنين/الثلاثاء في القاهرة وأوقعت 7 قتلى و261 جريحا.

فقد أدى رئيس الحكومة الجديدة الخبير الاقتصادي حازم الببلاوي اليمين الدستورية وتلاه باقي الوزراء في أداء اليمين، وفق ما بثه التلفزيون المصري الرسمي.

شاهد شريط فيديو لأداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية:

واختار رئيس الحكومة ثلاثة نواب له هم عبد الفتاح السيسي كنائب أول لرئيس الوزارء وزياد بهاء الدين، في منصب نائب للشؤون الاقتصادية، وحسام عيسى في منصب نائب رئيس الوزراء للعدالة الاجتماعية.

وأثارت الخطوة ردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي، فكان هناك من رحب بتشكيل الحكومة ومن سخر من "كبر سن" معظم الوزراء فيها.


واشنطن تندد بأعمال العنف التي وقعت ليلا في القاهرة

أعلن المتحدث باسم الخارجية الأميركية الثلاثاء أن الولايات المتحدة تدين "بشدة" المواجهات التي جرت ليلة الإثنين/الثلاثاء في القاهرة وأوقعت 7 قتلى و261 جريحا خلال تظاهرات دعم للرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

وقال المتحدث الأميركي "ندين بشدة أعمال العنف"، إضافة إلى الحض على العنف، معتبرا أنه يجب "ألا يكون هناك مكان لهذا النوع من أعمال العنف في مصر".

غياب الإخوان عن التشكيلة الحكومية

وجاءت تأدية اليمين الدستورية وسط غياب الإخوان المسلمين عن التشكيلة الحكومية الجديدة. وقال قياديون في حزب الحرية والعدالة إن الحكومة المؤقتة لم تستشر الحزب في هذا الصدد أو تعرض عليها المشاركة في الحكومة الجديدة.

وقال القيادي البارز في حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي أمام الصحافيين الثلاثاء، إن رئيس الوزراء المصري المكلف حازم الببلاوي لم يعرض على الحزب أي حقيبة وزارية في الحكومة الانتقالية.

وأضاف أن الحزب كان سيرفض لو عرضت عليه بعض الوزارات، مشيرا إلى أن لا الببلاوي ولا أي شخص في "حكومة الانقلاب" عرض أي منصب وزاري على الحزب.
XS
SM
MD
LG