Accessibility links

عباس: مبادرة فرنسية من أجل القضية الفلسطينية


رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يجري مباحثات في تونس مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي

رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يجري مباحثات في تونس مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي

أعلن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مساء الثلاثاء عن مبادرة فرنسية لتقديم مشروع في مجلس الأمن الدولي حول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، من دون أن يوضح فحوى هذه المبادرة.

وأشار عباس في تصريح صحافي له خلال زيارته لتونس إلى أن الفرنسيين لديهم الرغبة للتقدم بمشروع قرار للمجلس "باسم اقضية الفلسطينية".

ورحب عباس بالمبادرة الفرنسية، مشيرا إلى أن اللجنة العربية المؤلفة من خمس دول هي المكلفة متابعة هذا الأمر مع فرنسا وغيرها من الدول.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن عباس أجرى مباحثات الثلاثاء مع الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي تناولت آخر التطورات والمستجدات المحلية والإقليمية.

وأطلع عباس الرئيس التونسي على الجمود في العملية السياسية، وجهود المصالحة مع حماس، وجهود حكومة الوفاق الوطني من أجل إعادة إعمار قطاع غزة، بحسب بيان وفا.

يذكر أن حركتي فتح وحماس قد وقعتا اتفاق مصالحة في ربيع 2014 يشمل عودة السلطة الفلسطينية إلى غزة لكن تطبيقه لا يزال متعثرا.

وأعرب مسؤولون فلسطينيون عن قلقهم من تعثر عملية السلام بعد تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة بزعامة بنيامين نتانياهو، فيما دعا الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة إلى استئناف المفاوضات على الفور.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG