Accessibility links

logo-print

اليمن.. تشكيل تكتل جديد مناهض للحوثيين


تدابير أمنية في اليمن- أرشيف

تدابير أمنية في اليمن- أرشيف

أعلنت أحزاب يمنية ومكونات شبابية ونقابية السبت في صنعاء تشكيل تكتل الإنقاذ المناهض للحوثيين بهدف استعادة الدولة ورفض الانقلاب على العملية السياسية في البلاد حسب ما جاء في بيان التكتل.

وتشارك في التحالف الجديد عدة أحزاب أهمها التجمع الوطني للإصلاح والتنظيم الناصري والرشاد السلفي والعدالة والبناء والسلم والتنمية إلى جانب 11 حركة شبابية وثورية و16 منظمة ونقابة وعدد من قوى الحراك الجنوبي.

و يضم التكتل أيضا تحالفات قبلية واسعة وقوى ثورية ومنظمات مجتمع مدني ومنظمات حقوقية.

وأكد البيان رفض ما وصفه استخدام القوة للاستيلاء على مؤسسات الدولة وما ترتب على ذلك من آثار وإجراءات تعتبر فاقدة للشرعية، واعتبر امتلاك أدوات القوة حقا للدولة ومؤسساتها الشرعية دون غيرها بحماية الوطن وفرض الأمن، مؤكدا "رفضه المطلق تحكم الحوثيين في الدولة".

القاعدة تستولي على قاعدة عسكرية

وفي سياق متصل، بثت جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن تسجيلا مصورا يظهر استيلاءها على قاعدة عسكرية، كانت تتمركز فيها كتيبة للجيش اليمني جنوب البلاد.

وأظهرت اللقطات التي بثت على الإنترنت ضرب اهداف ومقاتلين داخل المعسكر، وأظهرت أيضا المسؤول العسكري لتنظيم القاعدة في بلاد العرب ابو حمزة الزنجباري وهو يشرح الخطة، ثم تلى ذلك الهجوم على المعسكر، وانتهى الشريط المصور بعرض كميات كبيرة من الأسلحة استولى عليها أفراد التنظيم.

المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG