Accessibility links

logo-print

معارك حلب.. مصرع 60 من داعش والقوات السورية


عناصر في الجيش السوري

عناصر في الجيش السوري

قتل 60 عنصرا من القوات السورية الحكومية ومقاتلي الدولة الإسلامية داعش في معارك تجري بينهما في محافظة حلب شمال البلاد، للسيطرة على طريق استراتيجية تستخدمها القوات السورية في نقل الإمدادات.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض بأن القتلى ضمنهم 28 من مقاتلي داعش إلى جانب "21 عنصرا على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها".

ويخوض الطرفان معارك عنيفة للسيطرة على طريق خناصر أثريا في مناطق الريف الجنوبي الشرقي لحلب، الذي تتقاسم فصائل معارضة وقوات الحكومة السورية السيطرة عليه منذ 2012.

وقطع داعش هذا الطريق بعد هجوم بدأه، الجمعة، بتنفيذ عمليتين انتحاريتين. ولاتزال الطريق مقطوعة حسب المرصد.

ويربط الطريق محافظة حلب بمحافظتي حمص وحماة.

وأكد المصدر ذاته سقوط 16 عنصرا من "الفصائل المقاتلة جراء الاشتباكات والغارات الروسية في ريف حلب الجنوبي خلال الساعات الـ 24 الماضية.

آخر تحديث (11:09) معارك جديدة بين الجيش السوري وداعش

قطع تنظيم الدولة الإسلامية داعش طريق حيوي للجيش السوري في الشمال يستخدمه لنقل امداداته من وسط البلاد باتجاه مناطق سيطرته في مدينة حلب.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل 16 من عناصر داعش، ومصرع وإصابة 30 من جنود الجيش السوري في اشتباكات عنيفة على الطريق التي تربط حلب بمحافظتي حمص وحماة، تزامنا مع غارات روسية مكثفة على مناطق الاشتباك.

وأعلن الجيش الروسي الجمعة أنه شن غارة على جسر يعبر نهر الفرات في دير الزور كان يستخدمه مسلحو داعش لنقل الإمدادات من أسلحة وذخيرة من العراق إلى سورية.

وقال نائب قائد هيئة الأركان في الجيش الروسي أندري كارتا بولف في تصريحات للصحافيين إن طائرة من دون طيار اكتشفت هذا الجسر.

وأفاد المسؤول العسكري الروسي بأن العملية تمت في منطقة تقع تحت سيطرة داعش استنادا لمعلومات قدمها الأميركيون.

وأضاف أن وحدات الجيش السوري التي تحيط بالمنطقة شنت هجوما واستعادت السيطرة على أحد معاقل التنظيم المتشدد.

نصر الله

في غضون ذلك، أعلن الأمين للعام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله أن حزبه سيواصل خوض المعارك في سورية ضد "التكفيريين مهما كان الثمن".

وقال في كلمة خلال إحياء ذكرى عاشوراء الجمعة إن معارضي الرئيس السوري بشار الأسد "إرهابيين".

ووجه نصر الله انتقادات حادة للسعودية وأكد وقوفه ضد "التكفيريين" في سورية.

التفاصيل عن كلمة نصر الله في سياق التقرير التالي لمراسل "راديو سوا" في بيروت يزبك وهبة:

المصدر: "راديو سوا"/ وكالات

XS
SM
MD
LG